الزمالك يسعى للعودة للانتصارات ومصالحة جماهيره على حساب الرجاء

   يحل اليوم السبت 2 ديسمبر، في الخامسة والربع مساء الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ضيفا  ثقيلاً على نظيره الرجاء بإستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثانية عشر لمسابقة الدوري الممتاز المصري .


ويدخل فريق الزمالك المباراة محتلاً المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة ويسعي للفوز والثلاث نقاط لتعديل المسار خاصة بعد تعرضه لهزيمة مفاجئة في الجولة الـ11 أمام مصر المقاصة بنتيجة 3/1 لتنطلق ثورة غضب تجاه المونتنيجرى نيبوشا بسبب مسلسل إهدار النقاط وضياع 12 نقطة من الفريق بعد خوض 10 أسابيع من الدورى.


حيث خسر مباراتين وتعادل في 3 مواجهات وفاز بـ 5 مباريات لتظهر أصوات تطالب برحيل الخواجة الذي قرر إجراء عدة تعديلات في التشكيلة الأساسية اليوم بعضها بسبب الإصابة والبعض الآخر لأسباب فنية.


 ويسعى الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة مديره الفني نيبوشا لاستعادة نغمة الانتصارات، بعد الخسارة الأخيرة أمام مصر للمقاصة بثلاثية، من خلال الفوز على الرجاء وحصد نقاط المباراة الثلاثة.


وقبل انطلاق مباراة الزمالك والرجاء تعرض ثنائي وسط الملعب الأبيض طارق حامد وأحمد داوودا للإصابة حيث يعانى الأول من ظهور خراج فى قدمه والثاني من شد في العضلة الخلفية كما يعانى أحمد مدبولي من آلام في الحوض وحازم إمام من شد فى السمانة مما يؤكد إجراء تعديلات بالتشكيلة البيضاء أمام الرجاء.


 وقرر مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور التواجد في المقصورة الرئيسية لإستاد الإسكندرية لحضور مباراة الرجاء في الظهور الأول للمجلس الجديد للقلعة البيضاء، بعد الانتخابات الأخيرة ولدعم الفريق بعد هزيمته بالجولة الأخيرة أمام المقاصة.


ويعد التشكيل الأقرب للزمالك فى مواجهة الرجاء مكون من  الاتي :"


حراسة المرمى: أحمد الشناوي.


خط الدفاع: مؤيد العجان وعلي جبر ومحمود علاء وأحمد توفيق.


خط الوسط: طارق حامد ومحمد أشرف روقة ومعروف يوسف وأيمن حفني.


خط الهجوم: باسم مرسي وخالد قمر.


ويغيب عن الفريق كل من: محمود جنش وحازم إمام وأحمد مدبولي وأحمد دودا ومحمد مجدي
للإصابة ورزاق سيسيه وأحمد أبو الفتوح و محمد الشامي وكابوريا لأسباب فنية.


على الجانب الآخر يدخل فريق الرجاء مباراة الزمالك ويحتل فريق الرجاء المركز الـ18 والأخير برصيد 5 نقاط حيث يخوض المباراة أمام الفريق الابيض بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق الفوز الأول بالموسم الحالى للدورى فى الجولة الماضية بهدف نظيف ليكسر سلسلة النتائج السلبية منذ بداية الموسم بعد خسارة 8 مباريات منذ بداية الموسم والتعادل فى مباراتين.


وأخطر عماد النحاس المدير الفني لفريق الرجاء لاعبيه برسالة خاصة قبل مباراة الزمالك وهى ضرورة القتال داخل الملعب لتحقيق نتيجة إيجابية مشددا على أن كرة القدم لا تعترف إلا بالجهد والعرق فقط.


ويعد التشكيل الأقرب للرجاء أمام الزمالك على النحو التالي:"


حراسة المرمى : عمر رضوان .


خط الدفاع : أحمد إسماعيل، وعبد الحميد سامى، ومحمد جابر، وعلى العربي .


خط الوسط : أحمد أوكا، ونصر رمضان، ومحمد محسن، ومحمد حمدى ومحمد حمبوزه


خط الهجوم : هانى العجيزى.


وبالرغم من أن فريق يخوض اللقاء على ملعبه إلا أنه من المتوقع اعتماده على طريقة دفاعية، من أجل الخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير.