»عبد الغفار«: الانتخابات الطلابية تهدف إقامة تنظيمات شرعية بالجامعات

د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
أكد د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، على أن الهدف من إقامة انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات، هو إقامة تنظيمات شرعية يستطيع من خلالها الطلاب التعبير عن آرائهم وطموحاتهم، في إطار التقاليد والقيم الجامعية الأصيلة، التي ترعى مصالحهم.

وأوضح في تصريحات صحفية له، أن هذه الانتخابات تعمل على إعداد كوادر طلابية قادرة على تحمل المسئولية وترسخ الوعي الوطني لديهم وتصقل مواهبهم وتنمي قدراتهم ومهاراتهم وتوظيفها بما يعود بالفائدة على الطالب والمجتمع.

جدير بالذكر أن إجراءات انتخابات الاتحادات الطلابية بدأت اليوم الأربعاء 29 نوفمبر وتنتهي يوم الخميس 14 ديسمبر الجاري، حيث تعلن الكشوف المبدئية للمرشحين يوم الأحد 3 ديسمبر، وتتلقى لجنة الانتخابات الطعون 4 ديسمبر، و5 ديسمبر لفحص الطعون، على أن تعلن الكشوف النهائية 6 ديسمبر، و"تبدأ الدعاية الانتخابية في الكليات الخميس 7 ديسمبر، والجولة الأولى للانتخابات 10 ديسمبر المقبل، وجولة الإعادة 11 ديسمبر، و12 ديسمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، و13 ديسمبر انتخابات رئيس الاتحاد ومساعديهم على مستوى الكليات، وتنتهى الجولة الانتخابية فى 14 ديسمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد ونائبه على مستوى الجامعة