السجن سنة مع الشغل لقاتل الفلامنجو وشقيقه بالفيوم

عاقبت محكمة أبشواى بالفيوم، شقيقين بالسجن الغيابى لمدة سنة مع الشغل وكفالة 1000 جنيه، ومصادرة 11 بندقية صيد روسى فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ قاتل الفلامنجو فى قارون ووادى الريان.


وقال الدكتور عمرو هيبه مدير مدير عام المحميات الطبيعية بالفيوم، أن القضية عرفت إعلاميًا بقاتل الفلامنجو بعدما سقط فى قبضة رجال المحميات بالفيوم، وتوصلت التحريات إلى صاحب مجموعة الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لعمليات الصيد المخالف للطيور المهاجرة بمحميتى قارون ووادى الريان، مشيرًا إلى أن التحريات توصلت إلى أن من قام بعمليات الصيد الجائر فى المحمية لطيور الفلامنجو كل من عمرو. أ . ع وشقيقه محمد، وتم إحالة الواقعة للنيابة ومن ثم للمحكمة وحددت لهم التهم بأنهما قاما بأعمال وتصرفات من شأنها تدمير وإتلاف وتدهور البيئة والإضرار بالجياة البرية، وصيد طيور بمنطقة المحمية الطبيعية دون تصريح، وممارسة نشاط فى المناطق المحمية الصادر بشأنها قرار من الوزير المختص وكان من شأنها التأثير على البيئة المحمية أو الظواهر بها دون تصريح من الجهة الإدارية المختصة، وطالبت إدارة المحمية عقباهما بالمواد المقررة من القانون رقم 102 لسنة 1983 ، وحكمت المحمة فى القضية رقم 2216 لسنة 2017 جنح مركز أبشواى غيابيًا على الشقيقين بالسجن لمدة سنة لكل منهما مع الشغل وكفالة ألف جنيه ومصادرة الآلات والأدوات والمعدات المستخدمة فى الجريمة.


وقال هيبه، إنه حان الوقت لاستبدال ثقافة صيد الطيور بالخرطوش إلى ثقافة مراقبة الطيور ومشاهدتها بالمنظار، باعتبار السياحة البيئية المستدامة ثروات يجب أن يدرك الجميع قيمتها.