وزارة البيئة تحتفل الجمعة بتوزيع الأكياس البلاستيك القابلة للتحلل

وزارة البيئة
وزارة البيئة
تحتفل وزارة البيئة ، الجمعة 1 ديسمبر، بتوزيع  الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل في إطار المبادرة الوطنية للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية لما تمثله من خطر على الصحة العامة والبيئة والاقتصاد.


وصرح د.خالد فهمى وزير البيئة ،أن الوزارة  في سابقة من نوعها و بالتعاون مع مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا (سيداري) انتجت أكياس بلاستيكية قابلة للتحلل كبديل عن الأكياس البلاستيكية العادية وسيتم استخدامها في التعبئة وتوزيعها على المستهلكين من خلال 72 فرعا تمثل 7 من كبرى سلاسل السوبر ماركت في مصر.


وتهدف المبادرة -التي تستهدف المجتمع المصري على اختلاف فئاته- إلى تغيير أنماط الاستهلاك في التعامل مع الموارد، وتشجيع المواطنين لدفع تلك المبادرات لتتحول إلى سياسات وممارسات واقعية وفعالة، بالتعاون مع شركائنا سلاسل الهايبر والسوبر ماركت في مصر. وقد أجرت الوزارة سلسلة من الحوارات المجتمعية مع الجهات المعنية كمنتجي الأكياس البلاستيكية والمستهلكين من كبرى السلاسل التجارية والسوبر ماركت والصيدليات وتجار التجزئة، وخبراء الإعلام والتوعية، والجمعيات الأهلية، والنوادي الرياضية والاجتماعية، وأسفرت عن انضمام تلك الجهات الشريكة للمبادرة وتوقيعها على مذكرة تفاهم إيمانا منهم بدورهم المجتمعي والبيئي.