مكرم محمد أحمد يدعو العرب لنبذ خلافاتهم والتركيز على الإرهاب

دعا مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم العرب لتنحية كل خلافاتهم والتركيز على التصدي للخطر الأكبر وهو الإرهاب.

وقال الأستاذ مكرم - في كلمة في افتتاح الدورة الثامنة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب اليوم - إن الإرهاب خطر حقيقي وعلى كل مواطن عربي، مشيرا إلى أنه وصل لدرجة استهداف المصلين في مساجدهم بل أنه يمنع حتى إنقاذهم.

وقال إنه لا يمكن لأحد أن ينجو من نتائج الإرهاب إلا إذا كنّا يد واحدة.

وشكر مكرم محمد أحمد الوزراء ورؤساء الوفود على تعزيتهم لمصر ووقوفهم دقيقة حدادا فق بداية الاجتماع على أرواح شهداء العملية الإرهابية التي استهدفت مسجد الروضة بسيناء وعلى رأسهم رئيس الاجتماع وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عوّاد بن صالح العواد.

وقال إن كل عربي يعتقد أنه إذا ما توافقت مصر والسعودية على خط صحيح فالعالم العربي بمأمن ويستطيع أن يواجه التحديات، موجها  الشكر للملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان على مواقفهما. 

وأكد أن الدول العربية الأربعة المناهضة للإرهاب يجب أن توسع قاعدتها لتشمل جميع الدول العربية لهزيمة الإرهاب باعتباره القضية المصيرية.

وقال لقد حان الوقت أن يتوقف كل تبرير للعمل الإرهابي وعلينا أن ننقذ الإسلام من هؤلاء، فلقد قبحوا الإسلام ، مضيفا : نحن المسلمون الحقيقيون نحن التيار الأغلب . 

وقال إن شعوبنا تطمح أن تستمتع وتحتاج لراحة، مشيرا إلى أهمية  التوصية المقدمة لإذاعة مباريات كرة القدم فهي مسألة أساسية، داعيا إلى توحيد كل الاتحادات العربية في هذا الاتجاه.