أبرزهم «بابا نويل» و«سومة العاشق».. 7 وظائف غريبة حول العالم

بابا نويل
بابا نويل
كثيرًا ما يصاب البعض بحالة من الإحباط، كونهم في وظائف مجبرون عليها ولا يحبونها على الإطلاق فقط لأنه ليس لديهم خيارات أخرى أفضل.

ولكن بعض الوظائف لا يعرف الكثيرون عنها، والبعض قد يتمنى أن تكون له وظيفة منها، كونها في نظرهم حالة من المتعة والراحة وليست شبيهة بالوظائف الروتينية المعتادة.

ورصدنا أغرب 7 وظائف، وهي:

- «سومة العاشق»
من منا لا يتمنى الحصول على المشاعر بشكل أو بآخر، ولكن هل ظننت يومًا أن تبادل المشاعر قد يكون وظيفة؟َ!، ربما هو أمر من الصعب تصديقه إلا أن هذه وظيفة بالفعل حيث يلجأ البعض إلى شخص عطوف للجلوس معهم بالساعات، يستمع إلى مشاكلهم ويواسيهم ويشجعهم حتى يتخطوا أزمتهم، وحسب عدد من المواقع الأجنبية يصل راتب أصحاب هذه الوظيفة إلى 800 دولار في الساعة الواحدة.

- «تذوق الطعام»
ربما هذه فرصة لكل محبي الطعام، فيمكنهم أن يعملوا في المهنة الأفضل لهم والتي توافق هواياتهم، وبعضها يكون بالتواجد في المطبخ وتذوق أنواع مختلفة من الطعام، وبعضها يكون بتذوق أنواع معينة كالحلوى والآيس كريم.

- «النوم لساعات»
كتجربة يلجأ بعض مؤسسي الأثاث إلى أشخاص يستلقون على الآسرة، ويدخلون في نومًا عميق ليكشفوا عما إذا كان السرير مريح أم لا وما المشاكل فيه حتى يتم علاجها.

- «بابا نويل»
هذه الوظيفة ليست قاصرة على الدول الأجنبية فقط، وإنما توجد في مصر في المولات الكبرى ويتم اختيار القائم بهذه الوظيفة بعناية، والذي عليه أن يتواجد لمدة 30 يومًا كاملين لتقديم هدايا وعروض خاصة بالمكان، ويلتقط الصور مع الكبار والصغار.

- «الوقوف في الطوابير»
خدعة تلجأ إليها بعض المتاجر، بإيقاف بعض الأشخاص على هيئة طابور، بهدف جذب الناس إلى منتجاتهم، لأن الناس غالبًا ما تقبل على الأماكن المزدحمة باعتقاد أنها الأفضل.

- «شم الإبط»
أحيانًا ما تلجأ شركات مزيلات العرق، إلى بعض الأشخاص لشم الإبطين عقب وضح المستحضر لتتأكد من جودته، وغالبًا ما يتقاضى القائم بهذه الوظيفة مرتب كبير.

- «كاتب ورق الحظ»
تعتمد بعض الشركات الضخمة في إنتاج الشيكولاتة على وضع ورقة تحتوي على حكمة أو ما يسميه البعض ورقة الحظ، حيث يعتبر البعض أنها بمثابة نصيحة أو حكمة عليه فهمها، ولذا تلجأ هذه الشركات إلى منتج أفكار تصلح للكتابة على الأوراق.