الصحة: خروج 7 من مصابي الحادث الإرهابي ببئر العبد

وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي
وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي

أعلن وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي، الأحد 26 نوفمبر، خروج 7 من مصابي الحادث الإرهابي ببئر العبد، محافظة شمال سيناء، بعد تحسن حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء.

أكد "راضي" في بيان رسمي للوزارة، أن المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة، وأن الوزارة تقدم كافة الدعم الطبي والنفسي لهم. 

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن 4 مصابين تماثلوا للشفاء وخرجوا من مستشفى دار الشفاء، بعد خضوعهم لعمليات جراحية لتثبيت كسور متفرقة، وحالتهم مستقرة، ليصبح إجمالي من تماثلوا للشفاء في المستشفى 7 حالات، فيما بقي 5 مصابين تحت الملاحظة والعلاج وحالتهم مستقرة.

أضاف " مجاهد " أن هناك 4 حالات بمستشفى معهد ناصر، حالتهم في تحسن، ومن المحتمل خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة، مشيرًا إلى وجود 8 مصابين في الرعاية المركزة بعد خضوعهم لعمليات جراحية، منهم 4 في حالة خطرة وعلى أجهزة التنفس الصناعي، فيما استقرت حالة باقي المصابين بالمستشفى.

أشار "مجاهد" إلى أن الوزارة وفرت للمصابين الأدوية اللازمة لتكفيهم لمدة أسبوعين حتى عودتهم للمتابعة الطبية والاطمئنان على حالتهم الصحية، كما تم توفير سيارات إسعاف مجهزة لنقل المصابين إلى محل سكنهم.

جدير بالذكر أن مستشفى معهد ناصر قد استقبلت مساء الجمعة 17 مصابًا، ودار الشفاء 12 مصابًا، حيث تراوحت أغلب الإصابات مابين كسور وتهتكات نتيجة طلاقات نارية في أماكن متفرقة بالجسد.