«الملحقية الثقافية» تحتفل بالطلاب المستجدين بالجامعات المصرية

أحمد قطان
أحمد قطان
أقامت الملحقية الثقافية حفل الطلبة المستجدين بمنطقة جاردن سيتي، يوم الجمعة الموافق 24نوفمبر، بحضور الدكتور خالد بن عبد الله النامي الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية، وعدد من منسوبي الملحقية. 


بدأ الحفل بالسلام الملكي ، ومن ثم كلمة  السفير "أحمد قطان " الذي رحب فيها بالطلبة المستجدين وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء السنوي الذي يجمعه بطلاب المملكة الدارسين بجمهورية مصر العربية ، مؤكدا أن حكومة خادم الحرمين الشريفين لم ولن تدخر جهدا في سبيل توفير كافة الإمكانيات الممكنة وإزالة جميع العقبات التي تواجه الطلاب الدارسين في مصر ، مطالبا إياهم بضرورة تحمل المسئولية والعمل بجدية لإنجاز دراساتهم وأن يكونوا سفراء مشرفين للمملكة العربية السعودية ، مشيرا إلى أن نجاح أي طالب سعودي هو نجاح للجميع ، لافتاً أن السفارة تفتح أبوابها وترحب بجميع الطلاب .


قام معالي السفير بالتدشين الالكتروني للدليل الإرشادي  للدارسين بجمهورية مصر العربية ودول الإشراف، الذي أعدته الملحقية وقامت بنشرة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الالكتروني  من خلال هذا الحفل


أكد السفير " قطان " أن السفارة بالقاهرة تقف مع كافة الطلاب وعلى استعداد كامل للرد على استفساراتهم لافتا أن الملحقية الثقافية تبذل قصارى جهدها من أجل العمل على دعمهم خاصة بعد التطور التكنولوجي الذي احدث مؤخرا  وشمل  كافة الأقسام .


هذا وقد عقد الملحق الثقافي لقاء مفتوح مع الطلبة المستجدين وجه من خلاله الدكتور " النامي " الشكر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ،ولمعالي وزير التعليم الاستاذ الدكتور احمد بن محمد العيسي ولمعالي نائبة الاستاذ الدكتور عبد الرحمن العاصمي.

  كما وجه الشكر لسعادة وكيل الوزارة لشؤون البعثات والمشرف العام على الملحقيات الثقافية الدكتور جاسر بن سليمان الحربش ومعالي السفير احمد بن عبد العزيز قطان  على دعمهما المتواصل للملحقية الثقافية  و رحب بجميع الطلاب المستجدين متمنياً لهم التوفيق والسداد مؤكداً حرص الملحقية  وجميع منسوبيها على خدمتهم  وفق أعلى المستويات ومشدداً على أهمية حرص الطالب على التحصيل العلمي من لحظة التحاقه بالدراسة, وشكر الله عز وجل على ما نعيشه فيه من نعمه تستلزم منا المحافظة على اللحمة الوطنية.

أكد " النامي " أن الملحقية تفتح أبوابها يوميا لجميع الطلاب السعوديين الدارسين في جمهورية مصر العربية ، لتقدم لهم كافة الخدمات وسبل الدعم التي تعينهم في تحصيل علومهم المختلفة ، والعمل على مساعدتهم في انجاز دراساتهم على أفضل وجه ممكن ، موضحا أن هؤلاء الطلاب هم الوجه المشرق للمملكة العربية السعودية وأن نجاحهم في دراساتهم هو جزء أساسي من مهام الملحقية الثقافية.


أوضح " النامي " أن الملحقية تقوم من جانبها بتبصير الطلاب المستجدين  بالنظم التعليمية المتبعة بجمهورية مصر العربية للالتزام بها وتوضيح دور الملحقية الثقافية تجاههم  في تسهيل دراساتهم وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم.


وشدد الملحق الثقافي بان يتحلى طلاب المملكة بالالتزام والمسؤولية ، كما استمع لأسئلة واستفسارات الطلاب وقام بالإجابة عليها ووعد بان يستمر التطوير والمتابعة لكل مأمن شئنه أن يدعم دراستهم ويؤكد تفوقهم .


بعد ذلك تناول الجميع طعام الغذاء الذي أعدته الملحقية احتفالاً بهم .