ارتفاع عدد شهداء "بئر العبد" إلى 305..والنائب العام يأمر بسرعة ضبط المتهمين

مسجد الروضة بالعريش
مسجد الروضة بالعريش
أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بسرعة إجراء التحريات اللازمة وضبط المتهمين في حادث تفجير مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بمحافظة سيناء واتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم.

وأكد النائب العام أن الحادث نتج عنه استشهاد 305 من المصلين، من بينهم 27 طفلا كانوا برفقة ذويهم وإصابة 128 آخرين. 

وأشار النائب العام إلى أن معاينات أعضاء النيابة العامة كشفت بأنه عند بدء إلقاء خطيب مسجد الروضة الكتائب بقرية الروضة بمنطقة بئر العبد لخطبة صلاة الجمعة فوجئ المصلون بقيام عناصر تكفيرية يتراوح عددهم ما بين 25 – 30 عضو تكفيري يرفعون علم داعش وفد اتخذوا مواقع لهم أمام باب المسجد ونوافذه البالغ عددها 12 نافذة يحملون الأسلحة الآلية وأخذوا في إطلاق الأعيرة النارية على المصلين.

 وأضاف أنه تبين أن التكفيرين قد حضروا مستقلين خمس سيارات دفع رباعي وقاموا بإحراق السيارات الخاصة بالمصلين وعددها 7 سيارات، وقد نتج عن ذلك الحادث استشهاد 305 شخص من المصلين بينهم 27 طفلا كانوا برفقة ذويهم وإصابة 128 آخرين.   

وكان قد انتقل فريق من أعضاء النيابة العامة إلى حيث يرقد مصابي الحادث الإرهابي في مستشفى الإسماعيلية العام ومستشفى الإسماعيلية الجامعي، حيث استمعوا إلى شهادتهم والتي انحصرت في كونهم قد سمعوا إطلاق أعيرة نارية كثيفة خارج المسجد مع أصوات انفجارات عالية تبعه دخول عدد من الأشخاص بعضهم ملثم والأخر غير ملثم يتميزون بشعر رأس كثيف ولحية ويحملون الأسلحة الآلية وأحدهم يحمل راية سوداء مكتوب عليها عبارة " أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله"، يرتدون جميعا ملابس  تشبه الملابس العسكرية عبارة عن بنطال مموه وتي شيرت أسود اللون وقيامهم بإشعال النيران في السيارات وإطلاق النار على المصلين داخل المسجد بطريقة عشوائية، وذلك أثناء إلقاء خطبة الجمعة.

وانتقلت النيابة العامة لإجراء المعاينة اللازمة لمسجد الروضة وما تواجد به من جثث حيث تبين وجود آثار لدماء كثيفة  تحيطهم وسط المسجد ودورات المياه .  
  
وأمر النائب العام بسرعة إجراء التحريات اللازمة وضبط المتهمين لاتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم.