وزير الأوقاف يندد بحادث الروضة في لقاءه مع الأئمة والدعاة بالأقصر

وزير الاوقاف  الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
ندد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بالحادث الإرهابي الذي استهدف المصلين بمسجد الروضة بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء ظهر الجمعة.
ونعي كلا من وزير الأوقاف ومحافظ الأقصر محمد بدر والقيادات الأمنية والتنفيذية بالأقصر أسر الشهداء متمنين الشفاء العاجل للمصابين.
والقي وزير الأوقاف كلمة عن الفكر المتطرف والإرهاب خلال اللقاء الذي جمعه مع كبار الأئمة والدعاة بمحافظة الأقصر وعقد بديوان عام محافظة الأقصر بحضور محمد بدر محافظ الأقصر وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات الأمنية والتنفيذية والعديد من الأئمة والدعاة.
وشدد الوزير خلال كلمته علي ضرورة تقديم مجلس النواب لمشروع قانون يقضي بمحاكمة الإرهابيين عسكرياً  مؤكدا انه يجب النظر في تقديم مشروع قانون لمحاكمة الإرهابيين والمتطرفين عسكريا لأنه من أمن العقوبة أساء الأدب.
ولفت جمعة إلي أنه رغم صعوبة الحدث إلا انه لا يمكن أن ينال من عزيمتنا مشيرا إلي أننا كدولة اخترنا الطريق الذي لا بديل عنه وهو مواجهة الإرهاب وإما أن نكون أو لا نكون، قائلا: أن هذا الحادث هو بداية النهاية للإرهابيين.
وقال عن مسجد الروضة: "سنعيد تأهيله وسنبني أكثر من مائة مسجد أخر منددا بالحادث الخسيس"، قائلا: "إن الإرهاب لم يعد مجرد فكرة، أو مجرد اعتقاد، فقد تحول إلى صناعة، وتجارة، وتحول الإرهابيون إلى أدوات تُستأجر لمن يدفع، ومن يمول، ومن يأوي، ومن يدعم، ودخل الإرهاب على السياسة غير النظيفة من أوسع الأبواب، حيث صارت بعض الدول تستخدم الإرهاب وتوظفه لتحقيق مآربها وأطماعها، كما تحاول بعض الدول التي لا تكاد تجد لها مكانًا في عالم السياسة أو الحضارة استخدام الإرهاب في تحقيق أطماع وبناء أمجاد كاذبة لم تكن لتطمح لمجرد التفكير فيها دون أن تستخدم هذا الإرهاب الغاشم اللعين، كما أن بعض الدول قد تستخدمه في المكايدة السياسية أو لتأديب خصومها سياسيًّا، أو لتفتيت دول وتمزيقها وإفشالها، أو لصالح قوى أخرى تناصب هذه الدول المراد تفتيتها العداء، وتدين لمن يدعمها بالطاعة والولاء ".
في السياق نفسه، نعي محافظ الأقصر محمد بدر شهداء الوطن، مؤكدا ضرورة مواجهة الإرهاب ومحاربته.
كما أعلن المحافظ عن تنكيس أعلام المحافظة كان وزير الأوقاف قد وصل الأقصر مساء أمس وقام ظهر اليوم بافتتاح أعمال تجديد مسجد الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والذي أنشأه القاري الشهير بقريته المراعزة بمدينة ارمنت جنوب الأقصر عام 1971 وافتتحه الرئيس الراحل محمد أنور السادات.
كما وضع وزير الأوقاف حجر أساس مدرسة شئون القرآن بجوار المسجد وتفقد مدرسة ارمنت الابتدائية وتابع توزيع المقاعد الدراسية  التي تبرعت بها وزارة الأوقاف للمدرسة وعددهم 250 مقعدا من أصل 500 مقعد تم تخصيصهم من قبل الوزارة لمحافظة الأقصر لدعم العملية التعليمية، واختتم وزير الأوقاف جولته بالأقصر بلقاء الأئمة والدعاء والواعظين الذي عقد بديوان عام محافظة الأقصر.