«التعليم»: تشكيل لجنة في كل مديرية تعليمية لدراسة المشكلات في المدارس

عقدت أسماء الديب مساعد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المديريات ورئيس مجلس إدارة مدارس 30 يونيو، اجتماعًا مع أعضاء مجلس إدارة مجموعة مدارس 30 يونيو. 

وأعربت الديب في بداية الاجتماع عن شكرها وتقديرها لتعاون مديري المديريات التعليمية بكافة المحافظات مع الوزارة، مؤكدة العمل كيد واحدة بروح الفريق المتناغم للنهوض بمدارس 30 يونيو، مشيرة إلى أن هذا الاجتماع يستهدف عرض نتيجة متابعات بعض المدارس التي تم زيارتها، وبيان بالمخالفات التى شابت تلك المدارس، وما تم تغييرهم من المديرين التنفذيين ببعض المدارس، وعرض بعض القرارات الخاصة بصالح العملية التعليمية.

ووجهت الديب بضرورة تشكيل لجنة من 3 أفراد في كل مديرية وظيفتها اكتشاف الخلل بالمدارس، بحيث تعمل كجهاز رقابي، وأن يتم إرسال تقارير عن الخلل وسيتم إقصاء المدير التنفيذي فورًا فى حالة وجود خلل.

وأكدت الديب أن اختيار المدير التنفيذي جاء وفق معايير الكفاءة، واتصافه بالنزاهة والحكمة، وتقييم مدير المديرية لأدائه، وأنه تم التغيير لما لمسته اللجنة من فساد إداري ومالي، إلى جانب أن بعض المديرين يقوموا بإدارة المدرسة كملك خاص لهم، والبعض يقوم بتقسيم المدرسة إلى توجهات سياسية.