رئيس الوزراء يطالب بسرعة إجراء انتخابات الغرف السياحية

رئيس الوزراء شريف اسماعيل
رئيس الوزراء شريف اسماعيل
استجاب رئيس الوزراء شريف إسماعيل لمطالب قطاع السياحة، وفي مقدمتها سرعة إجراء انتخابات الاتحاد الغرف السياحية وذلك خلال لقاء رئيس الوزراء اليوم مع عدد من مستثمري السياحة.


وأكد حسام الشاعر الخبير السياحي، عضو جمعية مستثمري السياحة بالبحر خلال اللقاء انه لأول مرة يظل القطاع والغرف السياحية بدون مجالس إدارات منتخبة لأكثر من عامين وأن السبب في ذلك اللغط المستمر حول اللائحة المنظمة للانتخابات.


واقترح الشاعر أن تتم الانتخابات علي اللائحة القديمة 216 على أن تقوم المجالس والجمعيات العمومية المنتخبة بمناقشة اللائحة المنظمة للانتخابات.


وأبدي رئيس الوزراء استجابة فورية لهذا المطلب، مؤكدا أن كل الغرف والاتحادات لها الحق أن تضع اللوائح المنظمة لانتخاباتها طالما أقرتها الجمعيات العمومية مع ضرورة أن تتوافق مع القانون وطلب رئيس الوزراء من وزير السياحة سرعة إجراء الانتخابات طبقا للائحة القديمة وإجراء ما تتطلبه من تغييرات سريعة للتوافق مع القانون فقط على أن تتولى مجالس إدارات الغرف والاتحاد المنتخبة تعديل اللائحة طبقا لقرارات الجمعية العمومية للغرف والاتحاد. 


وأيضا احترام حكم المحكمة الإدارية بعوده المستبعدين واعتبار شرط الدورتين بأن يكونوا متتاليين على أن يتم تحديد موعد الانتخابات هذا الأسبوع وكرر الشاعر شكره لرئيس الوزراء لتدخله السريع والحاسم في هذا الأمر استجابة لمطالب القطاع.


كما وجه الخبير السياحي الشكر للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء على تفهمه التام للمشاكل التي تواجه قطاع السياحة.