وزير الأوقاف يفتتح مسجد الشيخ عبد الباسط بعد تطويره بالأقصر

مسجد الشيخ عبد الباسط عبد الصمد بعد أعمال الترميم
مسجد الشيخ عبد الباسط عبد الصمد بعد أعمال الترميم
يفتتح د. مختار جمعة وزير الأوقاف مسجد الشيخ عبد الباسط عبد الصمد بعد أعمال الترميم والتأثيث التي أقيمت بالمسجد طوال الأشهر الماضية والتي أقيمت بالجهود الذاتية لأبناء الشيخ وإشراف كامل من مديرية أوقاف الأقصر.

 وأكدت مها مدحت رئيس البرامج الدينية باتحاد الإذاعة والتلفزيون أنه تمت الموافقة على الانتقال إلى الإذاعة الخارجية لنقل صلاة الجمعة من مسجد الشيخ عبد الباسط وجارٍ إنهاء الإجراءات الورقية مع محافظة الأقصر، وذلك احتفالًا بالذكرى الخامسة والعشرين لصاحب الحنجرة الذهبية في 30 نوفمبر الجاري.

وقد علمت "بوابة أخبار اليوم" أن الافتتاح سيحضره عدد كبير من قيادات الأزهر والأوقاف وعلى رأسهم د. مختار جمعة وزير الأوقاف الذي يُلقي خطبة الجمعة من منبر المسجد وتُذاع على الهواء مباشرة، مع لفيف من كبار القراء المصريين وتلاميذ الشيخ.

 وقال القارئ اللواء طارق عبد الباسط عبد الصمد إن أسرة الشيخ أعطت اهتمامًا كبيرًا لإعادة تأثيث وترميم المسجد تحت إشراف مديرية أوقاف الأقصر، مع الإسهام في إنشاء عدة مشروعات خيرية باسم الشيخ في قريته التي كان يُحبها كثيرًا ويعمل على خدمتها.

يُذكر أن مسجد الشيخ عبد الباسط عبد الصمد بقريته المراعزة بالأقصر قد تم افتتاحه عام 1970 في عهد الرئيس السادات، ويحمل مئذنة كبيرة، ويقع على مساحة تقترب من 600 متر، مع تشكيلة من الزخارف الإسلامية، ويُعد من أهم المساجد في محافظة الأقصر.

image

image

image

image

image

image

image