«عبد العال» يفتتح الجلسة العامة للبرلمان

افتتح الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، والتي من المقرر لها أن تنظر مجموعة من طلبات الإحاطة الموجهة للحكومة.

وناقشت اللجنة أمس مجموعة من مشروعات القوانين التي تمت الموافقة عليها في مجموعها ولم يتم التصويت النهائي عليها بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

وتبدأ الجلسة أعمالها بعرض مجموعة من البيانات العاجلة الموجهة للحكومة.

وطالب سيف نصر الدين، عضو مجلس النواب، بتشكيل لجنة من وزارة البيئة والصحة للتعرف على أوضاع أحد الترع التي تصرف على "ترعة الجلابية" في مركز دشنا، وما يتسبب فيه من أمراض للإنسان والحيوان.
 
ووجه النائب بيان عاجل في الجلسة العامة للبرلمان، لوزارتي التموين والاستثمار، للتدخل تجاه المصانع التي تصرف في هذه الترعة، وسرعة  التحرك من أجل إنقاذ المواطنين من مخاطر الصرف الصناعي في المياه.
وشدد النائب على ضرورة التدخل لحل الأزمة حرصا على صحة المواطنين، خصوصا وأن هذه الترعة تمر على سوهاج وأسيوط.
 
طالب محمد الحسيني، عضو مجلس النواب، بتخصيص 75 فدان من أصل 250 فدان تابعة لوزارة الزراعة في منطقة جامعة القاهرة، لعمل مشروعات تخدم أهالي منطقة بولاق الدكروري.
 
وأشار النائب في بيان عاجل موجه للحكومة في الجلسة العامة للبرلمان، إلى أن منطقة بولاق الدكروري يوجد بها 3 مليون مواطن، يعيشون على مساحة صغيرة جدا، ولا يوجد غير منفذين لدخول المنطقة هما شارع ناهيا، وشارع ثروت.

وطالب النائب بضرورة النظر في إعادة تخطيط الشوارع مرة أخرة لصالح المواطنين.