بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة عين شمس وecampus الإيطالية

وقع د.عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ود.الفونسو ليفينيتو مدير جامعة ecampus الإيطالية بروتوكول تعاون مشترك إيذانا بتفعيل ثلاث دبلومات مهنية في مجالات تصميم الأزياء وتصميم مواقع وصفحات الويب والمطبخ الإيطالي.

جرت مراسم توقيع البروتوكول بحضور كلا من د.فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ود.عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ود.أيمن عاشور عميد كلية الهندسة ود.أماني حنفي عميد كلية التربية النوعية ود.خالد قدري القائم بعمل عميد كلية التجارة.
كما ضم الوفد الإيطالي كلا من ممثل السفير الإيطالي و ممثل القنصل الإيطالي ومدير الغرفة التجارية الإيطالية بمصر ومدير التدريب بالغرفة التجارية الإيطالية بمصر.

وخلال مراسم توقيع البروتوكول أكد د.عبد الوهاب عزت أن جامعة عين شمس تفتح من خلال هذه الشراكة مجالات تعليمية ومهنية جديدة يتم تفعيلها لأول مرة بسوق التعليم المصري.

وأشار د.الفونسو ليفينيتو أن جامعة ecampus لديها خبراء في التدريب والتعليم في العديد من المجالات.

وأعرب عن سعادته بالتعاون مع جامعة عريقة كجامعة عين شمس خاصة و أن مصر و ايطاليا من دول البحر المتوسط التي تتفق في الكثير من الأوجه.

وأوضحت د.حنان السعيد أن البروتوكول يهدف إلى توفير عدد من الدبلومات المهنية التي تتيح للملتحقين بها فرص التعليم المستمر والتدريب بما يتيح فرص أفضل لخريجي هذه الدبلومات بسوق العمل، مؤكدة أن الإعداد للشراكة مع الجامعة الإيطالية بدأ منذ أكثر من خمسة أشهر و ذلك من خلال دراسة أكثر المجالات التي تتميز بها الجامعة الإيطالية وتلقى في الوقت نفسه رواجا داخل سوق العمل المصري.

وأضافت أنه سيتم الإعلان عن الدراسة بتلك الدبلومات بالجامعات والكليات المختلفة وعبر مواقع التواصل الاجتماعي في القرى والفنادق السياحية.

وعقب توقيع البروتوكول تم التقاط الصور التذكارية بمقر قصر الزعفران.