حوار| سراج الدين: أتمنى بناء استاد عالمي وجامعة تليق بالأهلي


◄| ميزانية الأهلي لم تتأثر بإنشاء إستاد عالمي
◄| ملف خاص للشباب من أجل تفعيل دورهم داخل النادي


«انتخابات رئاسة» كلمة كبيرة تعني الكثير، فما بالكم بانتخابات القلعة الحمراء، نادي القرن "النادي الأهلي"، التي يريد كل المرشحين عليها بتقديم كل ما يملكه لينهض بالنادي إلى قمم النوادي الرياضية، والعبور به المستويات العالمية لتليق باسم "الأهلي". 

حاورت «بوابة أخبار اليوم» إلى محمد سراج الدين، المرشح في انتخابات النادي الأهلي المقبلة ضمن قائمة كابتن محمود الخطيب على مقعد الشباب، عن أهدافه للنادي الأهلي وتطلعاته المستقبلية التي يريد تحقيقها في رئاسة المجلس الجديد. 

كيف انضم سراج لقائمة محمود الخطيب ؟

جمعتني جلسة بالخطيب لمدة 3 ساعات لمناقشة أفكاري الخاصة بتطوير منشآت الأهلي، والخطيب أبدى تفهما كبيرا وحماسا لما قدمته من اقتراحات وهو ما ساعدني في انضمامي لقائمته وترشيحه كرئيس مجلس إدارة النادي. 

ما هي أول اهتماماتك في برنامجك الانتخابي؟
أولها هي تحقيق الحلم الجماهير وبناء إستاد عالمي يليق باسم وكيان النادي الأهلي.

وما هي تبعيات اهتماماتك ؟
أحلم بتأسيس جامعة رياضية خاصة بالأهلي أسوة بريال مدريد، والأهلي لديه شهرة عالمية، ولابد أن يكون للأهلي دور ريادي يتناسب مع اسمه الكبير".

ما هي رؤيتك لهذه الأفكار ؟
قدمت تصورًا لتطوير منشآت الأهلي منذ 2014، وجمعتني جلسة بالخطيب لمدة 3 ساعات لمناقشة أفكاري الخاصة بتطوير منشآت الأهلي، وأبدى الخطيب تفهما كبيرا وحماسا لما قدمته من اقتراحات".

هل لديك تجهيزات لهذا؟ 

بالفعل قمت بتجهيز ملف لتطوير منشآت النادي الأهلي بمساعدة بعض الشباب المتطوعين، وذلك بعد معرفة مشاكل أعضاء النادي، حيث كانت التصميمات خاصة بالمبنى الاجتماعي وواجهات النادي ومنطقة المطاعم وصالة الجمباز وملعب مختار التتش.

كلامك يعني أن في حاله فوزك هل تستعين بالشباب في تطوير النادي ؟

نعم هناك ملف خاص للشباب من أجل تفعيل دورهم داخل النادي خلال الفترة المقبلة، مؤكداً على أن القائمة برئاسة محمود الخطيب لديها حماس كبير لتفعيل لتأهيل الكوادر الشابة ومنحها فرص أكبر للمشاركة في وضع رؤى لمستقبل النادي خلال السنوات القادمة..

الأموال هي التي تتحكم في انتخابات النادي الأهلي؟
أعضاء النادي يختارون من هو أكثر فائدة للنادي وليس الأكثر أموالًا وفى النهاية هو تاريخ الشخص وليست أمواله.
مشيرا أن الفكر والبرنامج والرؤية تغلب المال دائمًا وأن الأموال ما هي إلا وسيلة لعرض بعض الصور والبنرات فقط والجمعية العمومية دائمًا ما تختار الأصلح ودائمًا ما أثبت التاريخ ذلك.


هل كلفت بشيء تتم تفعيله في الحال الفوز بالانتخابات ؟
بالفعل إنني بدأت سافرت لندن برفقة خالد مُرتجي وعقدنا اجتماعات مع شركتين من أكبر الشركات في العالم بمجال التخطيط ومجال تصميم ملاعب كرة القدم، حيث أنشأ العديد من الملاعب حول العالم مثل إستاد ويمبلي وإستاد دالاس بأمريكا وإستاد ليفربول.


هل تكلفة الإستاد ممكن أن تضع ميزانية الأهلي في أزمة ؟
التكلفة ستكون عاليه ولكنها لا تضعنا في أزمة وهناك ملاعب الأندية العالمية غطت تكلفتها خلال 5 سنوات فقط، ولابد من استغلال قوة الأهلي الجماهيرية لزيادة دخل كرة القدم مشيرا أننا نسعى لإنشاء ملعب بمواصفات عالمية يدخل الأهلي ضمن الأندية الـ20 الأكبر في العالم. 
وهناك مثال دخل بايرن ميونيخ من مقصورة كبار الشخصيات في ملعبه يقترب من 25 مليون يورو سنويا".

وهل هذا الإستاد له خطة تأمينية ؟
بالطبع تأمين الجماهير سيكون في أولى اهتماماتنا عند تصميم ملعب الأهلي".

متفائل بهذا المشروع وخاصة بالبرنامج الذي وضعتموه ؟
متفائل بتحقيقه ليصبح واقعاً وذلك بعدما لمس الروح الجماعية لأفراد قائمة الخطيب حيث أن التعاون هو السمة السائدة بين الجميع خاصة أن كل فرد له دوراً كبيراً في تخصصه من خلال أفكاره ورؤيته بالإضافة إلى أن القائمة تشهد مزيج بين الخبرة والشباب في أكثر من مجال حيث تضم أعضاء مجلس سابقين يمتلكون خبرة كبيرة وعلى دراية بكل أمور النادي، وجدد لديهم الطموح لخدمة ناديهم بجانب أن جميعهم من أبناء الأهلي المخلصين.

وما رائيك في النادي الأهلي الآن ؟
النادي الأهلي دائما يتوسع بشكل كبير على المستوى الرياضي والاجتماعي وأنه يتمني أن يرى الأهلي في مصاف الأندية العالمية.