محافظ الأقصر يتفقد عددا من المشروعات التنموية بالبر الغربي وأرمنت

تفقد محافظ الأقصر محمد بدر، عددا من المنشآت الخدمية والحكومية والمشروعات التي يجري إنشاؤها في مركز ومدينة القرنة، برفقة عدد من القيادات التنفيذية في المحافظة، وذلك على هامش إحياء فعاليات العيد القومي لمحافظة الأقصر الذي يوافق 4 من نوفمبر من كل عام.

وبدأ محافظ الأقصر، جولته في مدينة القرنة بافتتاح مشروع تطوير مدرسة السناينة الابتدائية المشتركة، التي قامت مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، وجمعية لواء الإسلام بتطويرها عبر إجراء عملية صيانة للمدرسة، وتنفيذ ملعب نجيل صناعي بها، وتجهيز معمل الكمبيوتر وتوصيل الإنترنت، وتدريب المدرسين، وتفعيل الأنشطة المدرسية كالموسيقى والرسم والتربية الرياضية، وتوفير الأدوات الموسيقية والرياضية.

وأشاد محافظ الأقصر، بمبادرة فودافون مدارس العلم قوة، مؤكدًا على أهمية تفعيل دور الأنشطة المدرسية، موجها بتركيب عدد 4 كشافات إضاءة لملعب المدرسة الجديد الذي تم تطويره حتى يتم استغلاله ليلا خلال فترة الصيف للتغلب على ارتفاع درجة الحرارة.

كما تفقد محافظ الأقصر، الأعمال الإنشائية النهائية الجارية في المبنى الجديد لإدارة مكتب التموين بالقرنة، واستمع إلى شرح عن الموقع واستعدادات افتتاحه وتشغيله، كما تفقد محافظ الأقصر، مدرسة الفخار بجوار منطقة منزل كاتر، حيث استمع المحافظ إلى شرح مفصل عن طريقة عمل المدرسة التي أسستها الفرنسية ماري كرستين جيربير ، ودور المدرسة في تدريب الشباب على تنفيذ قطع فنية متميزة من الفخار والخزف.

وخلال الجولة تفقد المحافظ، أعمال إنشاء مدرسة حاجر الضبعية للتعليم الصناعي، حيث استجاب محافظ الأقصر، لمطالب أهالي المنطقة، بالشروع في إجراءات تحويلها إلى مدرسة ذات نظام 5 سنوات بدلا من 3 سنوات، كما تفقد محافظ الأقصر، مركز حاجر الضبعية المتميز لرعاية الأم والطفل، المقرر تطويرها وتحويلها لمستشفى للنساء والأطفال، حيث وجه لمحافظ بتطوير جزء من حديقة المستشفى وتخصيصه كمكان انتظار للمرضى ومرافقيهم.

وعقب انتهاء جولته التفقدية في مركز القرنة، توجه محافظ الأقصر، إلى مستشفى أرمنت المركزي، لمتابعة انتظام العمل في المستشفى، حيث تفقد أقسام الاستقبال والعيادات الخارجية والإنعاش والمعامل والأشعة المقطعية والغسيل الكلوي والعمليات والعناية المركزة وغرف إقامة المرضى، حيث وجه المحافظ بزيادة عدد العمليات الجراحية وتدريب الفريق الطبي بالحضانات على أجهزة التنفس الصناعي.