فيديو| نقيب الصحفيين: مشروع الاستزراع السمكي مستقبل مصر

عبد المحسن سلامة
عبد المحسن سلامة
أكد نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام عبد المحسن سلامة، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص دائما على تقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك في مصر وأن مشروع مدينة "غليون" للاستزراع السمكي في مصر يعد الأول من نوعه وسيحدث نقلة كبيرة على مختلف الأصعدة.

وأضاف"نقيب الصحفيين" خلال لقائة على التليفزيون المصري على هامش افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات في كفر الشيخ اليوم السبت 18 نوفمبر، أن هناك مشكلة كبيرة في الإنتاج والاستهلاك، خاصة الإنتاج الغذائي، لافتا إلى وجود فجوة كبيرة بينهما، مثمنا فكرة إقامة "مشروع غليون" للاستزراع السمكي تحدث للمرة الأولى في مصر.

وتابع :" مشروع "غليون" يوفر العديد من فرص العمل بنحو 10 آلاف فرصة عمل، ويقطع الطريق على الهجرة غير الشرعية " مشيرا الى أن مشروع غليون للاستزراع السمكي، يتضمن التوسع في القطاعات الأخرى لتحقيق عوائد كبيرة جدًا، لتوفير الوقت والجهد والمال وتحقيق إنتاج كبير.

وشدد "نقيب الصحفيين" على ضرورة نقل الاقتصاد المصري من الريعي القائم على الخدمات إلى الإنتاجي القائم على الإنتاج الذاتي والمجمعات الصناعية والزراعية التي ستحقق نقلة كبير في مصر مستقبلًا مؤكدًا ضرورة الاستفادة من التجربة الصينية ليس فقط الاستيراد منهم بدل الاستفادة من تجربتهم في المجالات المختلفة، وتطبيقها لدينا، وتطوير الصناعات والإنتاج.

وأشار "سلامة" إلى أنه يتم استيراد المنتجات الغذائية بقيمة 12 مليار دولار سنويا، مؤكدًا أهمية تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء، منوهًا بأننا لا نمتلك مكونات وجبة وطنية في مصر حتى الآن فأبسط المواد الغذائية يتم استيرادها من الخار، وهذا لا يليق بمكانة مصر.