سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة

وليد المعلم
وليد المعلم
  
 


 أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السوري وليد المعلم، أهمية استمرار التنسيق بين سوريا والعراق؛ لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والإسراع في عقد اجتماع اللجنة المشتركة السورية العراقية.
وذكر بيان لمكتب وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا)، أن ذلك جاء في رسالة نقلها السفير السوري في بغداد صطام جدعان الدندح، خلال استقبال الجعفري له.
وأضاف البيان "أنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها في المجالات المختلفة لخدمة الشعبين الشقيقين" مشيرا إلى أن الرسالة حملت التعازي إلى الشعب العراقي بوفاة عدد منهم جراء الزلزال الذي ضرب شمال العراق مؤخرا.
وقال الجعفري، بحسب البيان، إن العراق خرج منتصرا من حربه ضد عصابات (داعش) الإرهابية وهي الخطر الذي استهدف العالم كله، مضيفا "من حق كل شعوب العالم أن تفخر بالانتصارات التي حققها العراقيون في حربهم ضد الإرهاب".
وشدد على ضرورة الاستمرار بالتنسيق بين البلدين والتعاون لمواجهة الفكر الإرهابي ومحاربته ومنع انتشاره وبذل الجهود لتجاوز التحديات التي تشهدها المنطقة العربية.