محافظ القاهرة: افتتاح موقف السلام النموذجي بداية العام المقبل

موقف السلام
موقف السلام
أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على اللواء منيب العزب مدير عام المواقف، بدء اتخاذ الإجراءات لعقد ممارسة محدودة بين شركات النقل البري المختصة بحق الانتفاع داخل موقف السلام النموذجي الذي تقيمه المحافظة بمدينة السلام.

ومن المقرر أن يتم افتتاح الموقف مع بداية العام القادم بديلاً عن موقفي العاشر والنزهة الواقعان بمدخل القاهرة الشمالي الشرقي لحل الأزمة المرورية بتقاطع طريق مصر الإسماعيلية ومدخل الدائري للسلام والمرج وإحكام السيطرة المرورية على المنطقة مع توفير مكان لإقامة محطة مترو الأنفاق .
وعقد ممارسة محدودة بين شركات الاتصالات الأربعة بالقاهرة أما باقي المحلات والبالغ عددها 48 بخلاف منافذ البيع يتم طرحها من خلال مزايدة علنية بين المواطنين بحق الانتفاع طبقاً للنشاط المحدد من قبل إدارة الموقف.

وأشار المحافظ بأن موقف السلام يعد من المشروعات الهامة الحيوية التي تقيمها المحافظة بتكلفة تزيد عن 90 مليون جنيه بهدف تجميع وسائل النقل البري المختلفة داخل موقف واحد حيث يضم أوتوبيسات وسيارات الميني باص التابعة للنقل العام، وموقع لسيارات النقل البري لمحافظات الجمهورية المختلفة، وموقف لسيارات السرفيس للأقاليم، وموقف لسيارات السرفيس التي تربط الموقف بأحياء القاهرة المختلفة، ومن المتوقع أن يتردد على الموقف يومياً ما لا يقل عن 50 ألف مواطن، وقد راعت المحافظة في تصميم الموقف إنشاء مباني الخدمات اللازمة لتوفير سبل الراحة للمواطنين.

وأشار عبد الحميد إلى أنه تم مراعاة توفير شبكة صرف لمياه الأمطار داخل الموقف كذلك التنسيق مع الإدارة العامة للمرور وجهاز هندسة تخطيط المرور بالمحافظة لربط مداخل ومخارج الموقف مع الطرق العامة المحيطة به مع رفع كفاءتها بإعادة رصفها وإنارتها لتحقيق السيولة المرورية اللازمة.