رئيس البرلمان الأوروبي: معظم البريطانيين يعتقدون بأن بريكست كان خطأً

رئيس البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاجاني
رئيس البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاجاني
 أكد رئيس البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاجاني، أن غالبية البريطانيين يعتقدون الآن بأن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي "بريكست" كان خطأً.

وأضاف تاجاني - حسبما نقلت عنه صحيفة "الاندبندنت" البريطانية - أن الإحباط خيم على عملية مغادرة الاتحاد الأوروبي "وحتى داخل الحكومة البريطانية"، على الرغم من عدم اعتراف المسئولين بذلك علنًا.

وحذر تاجاني أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق خلال محادثات بريكست، ستواجه بريطانيا - بالأخص - مشكلات، غير أن ال27 دولة المتبقية في الكتلة الأوروبية ستتأثر أيضًا. 

وقال رئيس البرلمان الأوروبي: "لسنا نحن المشكلة فالاتحاد الأوروبي يتحدث بصوت واحد، الحكومة في لندن تواجه العديد من الصعاب، يجب على البريطانيين أن يخبرونا ما نوع العلاقة التي يريدونها مع الاتحاد الأوروبي - سواء أكانوا يريدون نموذج النرويج أو ذلك التابع لسويسرا".

وأشارت الصحيفة إلى أن استطلاعات الرأي التي أجريت على البريطانيين أظهرت اتجاهًا تدريجيًا نحو زيادة عدد المواطنين الذين يعتقدون أن بريكست كان خطأً، حيث كشف استطلاع رأي أجري خلال الشهر الماضي، أن 47 بالمائة يعتقدون أن مغادرة الكتلة الأوروبية كان قرارًا خاطئًا بينما يرى 42 بالمائة أنه قرار صحيح.