انشيلوتي مرشح لتدريب المنتخب الإيطالي

أكدت تقارير صحفية إيطالية الأحد 12 نوفمبر أن اتحاد الكرة الإيطالي قد يطيح بجامبيرو فينتورى من منصب المدير الفني لمنتخب الاتزوري حتى في حالة نجاحه في التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا وأن كارول أنشيلوتى هو المرشح الأبرز لخلافته مع أنطونيو كونتى وجيجى دى بياجيو.

وكان المنتخب الإيطالي خسر بهدف نظيف أمام السويد في الملحق الأوروبي، ويتعين عليه الفوز بفارق هدفين غدا الاثنين على ملعب سان سيرو في ميلانو ليتأهل للمونديال.

وعلى الرغم من تمديد عقد فينتوري مؤخرا حتى العام 2020 غير أن تقارير إيطالية متزايدة تؤكد إمكانية الإطاحة به بعد مباراتي المحلق أيا كانت النتيجة. 

وذكرت صحيفتا لا ستامبا ودازيتا ديلو سبورت أنه سيتم التحدث مع أنشيلوتى من أجل توليه المنصب، وأنه حاليا غير مرتبط بأي عقود بعد إقالته من تدريب نادي بايرن ميونيخ الألماني.

وأضافت التقارير إنه على الرغم من تأكيد المدرب السابق لباريس سان جيرمان وريال مدريد وتشيلسى أنه سيحصل على راحة بقية الموسم فإنه قد يلبى نداء بلاده ويتولى تدريب المنتخب الإيطالي، مشيرة إلى أنه في حالة عدم تولى أنشيلوتى المسئولية فإن كونتى ودى بياجيو هما الأقرب لتحملها في الفترة المقبلة.