مشاعل الشميمري نموذج مشرف للمرأة

مشاعل الشميمري فتاة سعودية تعمل في مجال هندسة الصواريخ والمركبات الفضائية، وعملت على أبحاث لتصميم صاروخ ينقل الإنسان للمريخ.


التحقت "مشاعل" بوكالة ناسا الأمريكية لدراسة الفضاء لتصبح اول سعودية وخليجية تعمل بالوكالة، وكان علم الفضاء ومشهد النجوم في السماء يستهواها منذ القدم حتى بدأ شغفها في معرفة واستكشاف عالم الفضاء، وشاركت في العديد من المسابقات وهي في سن صغيرة لتصنيع الإنسان الألي.


وحصلت في أحداها على المركز الأول، حتى قررت ان تصل لحلمها وتخترع صاروخ ننوي ينتقل للمريخ، وعلى الرغم من  إيقاف مشروعها الآن بسبب التمويل إلا أنها تؤكد أنها ستصل وتحقق هدفها، وأنها لا تخشى الفشل لأنه بذرة النجاح.


كانت مشاعل ضمن مجموعة من العلماء الذين أشرفوا على صناعة صاروخ سلمى، وهو صاروخ هدفه رصد المعلومات الخاصة بالأحوال الجوية.


وتقول مشاعل أن واجهت عدة مشاكل وصعوبات لكنها عملت جاهدة على التغلب عليها والا تكون عائق بينها وبين حلمها، حتى استطاعت رفع علم بلدها السعودية في المحافل الدولية.


تم تصنيفها كواحدة من أكثر 10 سيدات عرب تأثيراً في العالم، وصنفتها مجلة “Business.com” كواحدة من أكثر مائة سيدة عربية تأثيراً، كما صنفها موقع “constructionweekonline.com” ضمن قائمة العشرة الأوائل الأكثر تأثيراً بمجالها في العالم العربي.


وعلق النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي توتير على نجاح مشاعل بأنها فخر لنا جميعا، وأنها خير نموذج يحتذى به، ويجب تشجيعها والوقوف بجانبها.