البترول: شركات عالمية تعلن رغبتها في الاستثمار بمياه البحر الأحمر

ارشيفية
ارشيفية

قال وزير البترول والثروة المعدنية  المهندس طارق الملا أن شركة أمريكية بدئت إجراء عمليات البحث السيزمى الثنائي والبحث السيزمى ثلاثى الأبعاد بمنطقة البحر الأحمر بعد توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية " وفق الاتفاق المعروف إعلاميا اتفاقية تيران وصنافير " في 24 يونيو 2017.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدة  اليوم الوزير  بمقر الوزارة .
وأضاف الوزير أن عدد من شركات البترول العالمية أبدت رغبتها شراء المعلومات الواردة نتيجة عمليات البحث السيزمى الذي تجريه حاليا الشركة الأمريكية للدخول في المزايدات العالمية التي يعلن عنها خلال عام 2018 بعد انتهاء الشركة الأمريكية من عملها وإعلان نتائجها .
وأضاف الوزير أن الشركة الأمريكية التي تجري البحث عقدت عدة ورش عمل لشركات البترول بمقرها بالولايات المتحدة الأمريكية للترويج للاستثمار في المنطقة وخلال تلك الورش أعلنت تلك الشركات عن رغبتها في الاستثمار في تلك المنطقة .
وأوضح الوزير أن الاستفادة من المعلومات الأولية حول تواجد مناجم ذهب وغاز وبترول في هذه المنطقة خاصة جنوب مدينة مرسي علم الواقعة على الساحل المصري للبحر الأحمر يأتي ضمن خطة مصر في استثمار إمكانياتها واحد عوائق اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية .