إسبانيا تفرج عن المتحدثة باسم برلمان كتالونيا بكفالة 150 ألف يورو

قالت صحيفة « EL PAÍS» الإسبانية إن المحكمة العليا في إسبانيا قررت الإفراج عن المتحدثة باسم البرلمان الإسباني كارم فوركاديل بكفالة مالية.

وأضافت الصحيفة اليومية الإسبانية أن الكفالة المالية التي حددتها المحكمة العليا الإسبانية للإفراج عن المتحدثة باسم البرلماني الكتالوني بلغت 150 ألف يورو والتي يجب أن تسددها فوركاديل قبل أن يتم الإفراج عنها من السجن المحتجزة به.

وتابعت الصحيفة أن المحكمة الإسبانية وجهت إلى المتحدثة باسم برلمان كتالونيا اتهامات تتعرض بالتمرد والفتنة، وإساءة استخدام الأموال العامة، ودفع الشعب الكتالوني من أجل المطالبة باستقلال الإقليم.

وأعلنت جماعتان حقوقيتان عن أنهما سيقومان بجمع الكفالة المالية الخاصة بالمتحدثة باسم البرلمان الكتالوني من أجل أن يتم الإفراج عنها.

وأشارت الصحيفة إلى أن 4 أعضاء من اللجنة الإعلامية الخاصة بالبرلمان الكتالوني تم الإفراج عنهم مؤخرًا وطالبتهم الحكومة الإسبانية بدفع كفالة قدرها 25 يورو في خلال أسبوع وإلا سيتم احتجازهم مجددًا.

وكان إقليم كتالونيا قد شهد إقامة استفتاء على انفصال الإقليم عن إسبانيا في يوم 1 أكتوبر الماضي، وجاءت نتيجته باختيار 90% من سكان الإقليم لقرار الانفصال، لتهدد بعدها إسبانيا بإلغاء الحكم الذاتي واجتاح الإقليم، مما دفع رئيس الإقليم كارليس بوجديمونت بالهروب إلى بروكسل.