محافظ الأقصر: نجاح مؤتمر مكافحة الإتجار بالبشر يدعم الموسم السياحي

أكد محمد سيد بدر محافظ الأقصر أن حضور ممثلي 74 دولة ما بين أوروبية وإفريقية، وعدد من المنظمات الدولية إلى الأقصر للمشاركة في فعاليات مكافحة مؤتمر الإتجار بالبشر يؤكد دور مصر المحوري.

وأضاف أن المؤتمر يثبت أن الأقصر بلد الأمن والأمان، وأن السائح يشعر بأمنه وآمانه في أي وقت من أوقات الليل والنهار  وفي أي مكان على أرض الأقصر، خاصة ونحن على أبواب الموسم السياحي الجديد.

كان محافظ الأقصر محمد بدرقد شارك في افتتاح فعاليات الاجتماع ثلاثي الأطراف حول الاتجار بالبشر وتهريبهم مع التركيز على القصر غير المصحوبين بذويهم، والذي استضافته  محافظة الأقصر على مدار يومي 8 و 9 نوفمبر الجاري، بحضور مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي السفير إيهاب فوزي، ونائب مساعد وزير الخارجية والمنسق العام للمؤتمر السفير محمد غنيم، وبمشاركة الجهات الوطنية المعنية، وممثلين عن الاتحاد الأوربي، ومفوضية الاتحاد الأفريقي، والمنظمة الدولية للهجرة، والمفوضية العليا لشئون اللاجئين.
 
وقال المحافظ أن حضور ممثلين عن 74 دولة إفريقية وأوروبية وعدد من المنظمات الدولية المعنية للفعاليات ، قد أثرى الاجتماع الذي تناول سبل دفع وتفعيل التعاون بين الدول الأعضاء وتحديد الأنشطة ذات الأولوية في التنفيذ خلال الفترة القادمة، ومناقشة مبادرة الاتحاد الأفريقي لمكافحة ومنع الاتجار في البشر وتهريب المهاجرين في منطقة القرن الأفريقي.