مذكرة لـ"شئون الأحزاب" لحل 7 كيانات يدعمها حزب الله اللبناني الشيعي

 د. سمير صبرى المحامى بالنقض
د. سمير صبرى المحامى بالنقض
تقدم د.سمير صبري المحامي بالنقض، بمذكرة للجنة شئون الأحزاب بطلب حل 7 أحزاب ومراكز، لكونها تدعم من حزب الله اللبناني الشيعي.

وشملت المذكرة حزب التحرير الشيعي وحزب الحق المصري وجمعية آل البيت والمجلس الأعلى لرعاية آل البيت والمركز الفاطمي للدراسات ومركز الأبحاث العقائدية ومركز الثقلين.

وقال صبرى إن هذه الأحزاب تم تأسيسها على أساس سياسي ديني بحت، وأن تصريحات قيادات هذه الأحزاب والجمعيات والمراكز البحثية بأنها أنشئت على أساس سياسي مجرد استخفاف بالعقول، وأن كل هذه الأحزاب تتاجر بالدين وأفسدت الحياة السياسية بممارساتها الخاطئة، كذلك فإن معظمها يمول من حزب الله اللبناني الشيعي ويواصل الشيعيون من خلال تلك المراكز والجمعيات نشر فكرهم الشيعي في هدوء وأما ، ويجتذبون الشباب المأزومين ويشرعون في تلقينهم الفكر الشيعي الذي رسم معالمه حزب الله تحت لواء الدولة الإيرانية، ويقدمون لهم بعض المساعدا ، إلا أن خطورة الأمر تتمثل في أن الأحزاب والجمعيات والمراكز الشيعية هي بمثابة المفرخة الحاضنة للشيعيين الجدد.

وأضاف صبري  "إن وجه الخطورة في هذه الأحزاب الشيعية والجمعيات والمراكز التابعة لها أنها منتشرة في ربوع مصر، وتتلقى دعما مباشرا أو مستترا من داعمين وموْيدين لها في الداخل ومن الخارج، فلا يمكن فصل الشيعي في إيران عن الشيعي في مصر عن الشيعي في العراق وسوريا، ومن ثم يجب أن نحذر وصول أي من هذه الفرق الشيعية إلى مصر في أوقات التأزم التي تواجه فيها الحكومة المصرية الإرهاب في كل مكان حيث يندرج الجميع في صفة أهل الشر بالنظر لكراهيتهم ومحاربتهم للنظام الذي ارتضاه المصريون بعد ثورة 30 يونيو.

واختتم صبري مذكرته بطلب لجنة شئون الأحزاب بالتقدم بطلب لحل هذه الأحزاب، وتصفية أموالها إلى دائرة الأحزاب السياسية بالمحكمة الإدارية العليا بعد تحقيق يجريه المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام .