السفير الفرنسي: لا أرى مبررا لعدم وجود رحلات فرنسية إلى شرم الشيخ

اللواء خالد فودة
اللواء خالد فودة

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مساء الأربعاء، ستيفان روماتييه سفير فرنسا بالقاهرة والملحق العسكري، وجيهان خاطي القنصل الفخري بشرم الشيخ على هامش منتدى شباب العالم.

وهنأ السفير، المحافظ بنجاح المنتدى وبحسن التنظيم وعبر عن سعادته بحضوره للفعاليات، كما أشار للزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا والتعاون المثمر بين البلدين وخصوصا الاقتصادي والعسكري.

كما طالب فودة بضرورة عودة السياحة الفرنسية لشرم الشيخ، منوها بأن عقد مؤتمرات دولية ومنتديات شبابية يدل دلالة قاطعة على ثقة العالم في مصر، مؤكدا ان شرم الشيخ آمنة تماما وتستقبل رحلات من دول عديدة باستثناء فرنسا.

وأكد السفير أن الرحلات الفرنسية موجودة للقاهرة والأسكندرية والأقصر وأسوان، وأنه لا يرى مبررا لعدم وجود رحلات فرنسية لشرم الشيخ.

كما أكد السفير أنه سيرفع تقريرا لحكومته فور عودته للقاهرة ينصح به بضرورة عودة السياحة الفرنسية لشرم الشيخ، موضحًا أنه مقتنع بعدم وجود ضرورة لوضع حظر على الطيران الفرنسي المتجه لشرم الشيخ.

وتابع: "اتمنى أن تقتنع الحكومة الفرنسية بتقريري وتعود الرحلات والسياحة الفرنسية لهذه المدينة الجميلة والتي لا تختلف كثيرا عن أي مدينة من المدن الفرنسية من ناحية الأمن".

وأشار إلى زيارة قريبة لوفد فرنسي يضم الملحق العسكري الفرنسي لرفع تقرير نهائي للحكومة بشأن عودة الرحلات.