البورصة تربح 5. 7 مليار جنيه ومؤشرها يقفز 05. 1% عند الإغلاق


عاودت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعاتها القوية لدى إغلاق تعاملات اليوم  الأربعاء 8 نوفمبر ، مدعومة بعمليات شراء مكثفة على بعض أسهم الشركات الكبرى والقيادية في قطاعات الخدمات المالية والاتصالات والاستثمار والأسمنت من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية والأفراد وسط أنباء عن عروض استحواذ من مستثمرين أجانب على شركات مدرجة بالبورصة المصرية.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق نحو 5. 7 مليار جنيه ليصل إلى 2. 781 مليار جنيه، بعد تداولات اجمالية بلغت 82ر1 مليار جنيه، فيما قفز مؤشر البورصة الرئيسي /ايجي اكس 30/ بنسبة 05. 1 في المائة ليغلق عند مستوى 14204.95 نقطة.

وحقق مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /ايجي اكس 70/ مكاسب قدرها 74. 0 في المائة ليغلق عند مستوى 777.11 نقطة، كما زاد مؤشر /ايجي اكس 100/ الأوسع نطاقا ليربح 67. 0 في المائة منهيا التعاملات عند مستوى 1756.24 نقطة.

وقال أحمد عبد الحميد العضو المنتدب لشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية إن السوق تعافت اليوم بعد جلستين من الهبوط المتواصل دفعت الأسهم للوصول إلى مستويات مغرية للشراء، تزامن ذلك مع الإعلان عن أنباء ايجابية بالسوق على رأسها عروض استحواذ على شركتي جلوبال تليكوم والوطنية للذرة ما عزز من الثقة بالبورصة المصرية والشركات المقيدة بها.

وأضاف عبدالحميد أن النشاط امتد إلى قطاعات قطاع الاسمنت والغزل والنسيج والاستثمار بجانب قطاع الخدمات المالية الذي يترقب أنباء ايجابية خلال الفترة المقبلة ما جعله يشهد عمليات شراء استباقية من قبل المستثمرين خاصة العرب.