"الأولمبية" تعلن تسلم عبير عبدالرحمن فضية رفع الأثقال بأولمبياد لندن 2012

عبير عبد الرحمن
عبير عبد الرحمن
أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية تسلم الرباعة المصرية عبير عبد الرحمن ميدالية فضية نتيجة مشاركتها في أولمبياد لندن 2012 بعد سقوط منافسات لها في اختبارات للكشف عن المنشطات.


وأوضحت اللجنة مساء اليوم الثلاثاء أن اللجنة الأولمبية الدولية أرسلت الميدالية الفضية للرباعة عبير نتيجة مشاركتها في منافسات وزن 75 كيلوجراما في الألعاب الصيفية قبل خمس سنوات.

واحتلت عبير المركز الخامس لكنها نالت الفضية بعد إلغاء نتائج الرباعات الفائزات بالميداليات في هذه الفئة وهن سفيتلانا بودوبيدوفا من كازاخستان والروسية ناتاليا زابولوتنايا وإيرينا كوليشا من روسيا البيضاء.

وقال ممدوح الششتاوي المدير التنفيذي للجنة الأولمبية المصرية - في تصريحات للصحفيين مساء اليوم - إن اللجنة ستقيم حفلا لتكريم عبير عبد الرحمن في وقت سيحدد لاحقا.

من جانبه، قال محمود محجوب رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال إن اللجنة الأولمبية المصرية ستقيم احتفالية لتكريم عبير عبد الرحمن سيحضرها كبار المسئولين عن الرياضة في مصر وعلى رأسهم المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة.

وقالت عبير عبدالرحمن - في تصريحات للصحفيين - إنها تنتظر أيضا تسلم ميدالية برونزية بسبب ظروف مشابهة نتيجة مشاركتها في أولمبياد بكين 2008. 


وتعد عبير عبد الرحمن أول مصرية تفوز بميداليتين أولمبيتين في التاريخ، وذلك بعدما حصلت على الميدالية الفضية بأولمبياد لندن 2012 عقب إثبات تعاطي أصحاب المراكز الأولى للمنشطات، بالإضافة لحصولها على برونزية في أولمبياد بكين 2008.