نصر :الخريطة الاستثمارية لمنطقة قناة السويس جاذبة للمشروعات

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع


قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن خريطة مصر الاستثمارية الشاملة ستتضمن كافة الفرص الاستثمارية في هذه المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، لجذب الكثير من المستثمرين لإقامة عدد من المشروعات التي توفر فرص عمل للشباب.

جاء ذلك خلال توقيع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، 6 عقود مع مستثمرين لتطوير وتنمية المنطقتين الشمالية والجنوبية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ما بين مطورين مصريين وأجانب، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، علي هامش منتدي شباب العالم والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة شرم الشيخ.


 وأكدت نصر أن هذه العقود جاءت نتيجة التعاون الدائم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي.
 وأضافت الدكتورة سحر نصر  إن العقود الموقعة اليوم بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، جاءت من خلال خطة عمل لتشجيع الاستثمار في المنطقة من خلال تبني سياسات تسهم في تذليل الصعوبات أمام المستثمرين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى .
 وذكرت الوزيرة، أن تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس والارتقاء بالخدمات التي تُقدمها، تعد من ضمن الخطوات الفعالة والضرورية لتحفيز المستثمرين وجذب مزيد من الاستثمارات إلى تلك المنطقة.
وأوضحت الوزيرة، أن الجولات الخارجية التي قامت بها خلال الفترة الماضية ومنها الجولة الأسيوية مع الفريق مهاب مميش، ساهم في جذب المستثمرين للاستثمار في المنطقة الاقتصادية للقناة.