الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار تجتمع بسفير اليونان بالقاهرة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
التقت منى زوبع الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة, بـ Michael Diamessis سفير دولة اليونان بالقاهرة؛ لبحث تعزيز التعاون الاقتصادى وزيادة حجم الاستثمارات اليونانية فى مصر.

وأكد Michael Diamessis سفير اليونان في القاهرة، على عمق العلاقات بين البلدين وحرص الجانبين تعزيز هذه العلاقات فى كافة المجالات وبصفة خاصة على الصعيدين الاقتصادى والاستثمارى .

وأوضح سفير اليونان، أن أهمية مصر بالنسبة لليونان كدولة جاذبة للاستثمار فى ظل التطورات الأخيرة التى شهدها مناخ الاستثمار فى مصر .

من جانبها ، أشادت منى زوبع الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة, بالعلاقات المتميزة بين البلدين وحرص وزارة الاستثمار و الهيئة العامة للاستثمار ، على تقديم كافة الإجراءات والتيسيرات للمستثمرين وتحسين بيئة الأعمال فى مصر وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين ، مشيرة إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات . 

وأشارت منى زوبع، إلى قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية والذى من شأنه جذب مزيد الاستثمارات الأجنبية إلى مصر وتقديم العديد من التسهيلات للمستثمرين والتى تعزز من رغبتهم فى الاستثمار بمصر، موضحة أهمية دعم التنمية الاقتصادية بين البلدين من خلال دعوة مجتمعات الأعمال بين البلدين و تكثيف لقاءاتهم واتصالاتهم للإسهام فى خلق الترابط الاقتصادى بينهم وبناء المصالح المشتركة بالمستوى الذى يتناسب مع عمق العلاقات بين البلدين.

يذكر أن اليونان، تحتل المركز الـ 36 ضمن الدول المستثمرة فى مصر بإجمالى مساهمات فى رأس المال المصدر تبلغ 154.9 مليون دولار لـ 172 شركة تعمل فى صناعة مواد البناء والإنشاءات والصناعات الغذائية والخدمات .