خاص| العسكري: منتدى شباب العالم وضع مصر بمكانة عظيمة أمام العالم

د.هشام العسكرى استاذ نظم علوم الارض
د.هشام العسكرى استاذ نظم علوم الارض
أكد د.هشام العسكري أستاذ نظم علوم الأرض والاستشعار عن بعد بكلية شميد للعلوم والتكنولوجيا بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية أن منتدى شباب العالم اظهر مصر بالشكل اللائق ووضعها في مكانه عظيمة امام العالم.

أضاف العسكري - آحد المشاركين بالمؤتمر- في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن مصر وجهت رسالة للعالم بأنها تحتضن الشباب من مختلف الجنسيات وتستمع إليهم.

ووجه شكره إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على إعادته لوزارة الهجرة التي تعد بمثابة حلقة الوصل بين المصريين بالخارج والدولة، مضيفًا أن الإنسان مهما وصل لمكانه عالمية فمن الأفضل أن يظهر مجهوده داخل بلاده.

وأشار العسكرى إلى أنه سيطرح خلال المؤتمر اقتراحته حول مستقبل التغيرات المناخية العالمية وتاثير الوقود الاحفوري على الكوارث الطبيعية التي تحدث في أماكن متفرقة حول العالم وبعض الحلول والأشياء التي تجب أن توضع على أجندة الدولة.

وأوضح أن هناك تقرير اصدرته الأمم المتحدة أشار إلى أن اخطر الأمور التي تهدد بقاء الإنسان على الأرض هي أسلحة الدمار الشامل وأربع أشياء تتعلق بالتغيرات المناخية من بينها صحة الإنسان والموجات الحارة شديدة الحرارة والامراض المستوطنه التى تاتى عن طريق الحشرات الطائرة كالناموس وغيره.