رئيس جامعة القاهرة يسلم درع وزارة التعليم العالي لحاكم الشارقة

د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعه القاهرة خلال تسليم الدرع
د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعه القاهرة خلال تسليم الدرع
قام د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الاثنين، بتسليم درع وزارة التعليم العالي للشيخ سلطان القاسمى حاكم الشارقة عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال فعاليات حفل استقبال سمو حاكم الشارقة بمناسبة زيارته لمعهد الأورام القومي بجامعة القاهرة. 
تأتى هذه الزيارة للاطلاع على آخر جوانب العمل والإنجاز التي يقود من خلالها المعهد مسيرة مصر في مواجهة مرض السرطان، وخلال كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور الخشت عبر وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار عن ترحيبه بالشيخ القاسمى، وبدوره في دعم المعهد وخطة تطويره والمشاركة في تمويل التوسعات الجديدة للمعهد بمدينة الشيخ زايد والتي تعبر عن عمق العلاقات الطيبة التى تربط بين مصر والإمارات، مشيدًا بدور المعهد  باعتباره واحدًا من أهم وأعرق الصروح التعليمية فى منطقة الشرق الأوسط إلى جانب دوره التعليمي والتدريبي والبحثي، كما أكد على أن خطة وزارة التعليم العالي الجديدة للتطوير تقوم على انفتاح الوزارة على الجامعات والمعاهد وإقامة علاقات إيجابية مؤسسية بناءة معها، وإعطاء أولوية لتطوير المستشفيات الجامعية.
 ومن جانبه أشار د. الخشت، إلى أن التوسعات الجديدة تقام على مساحة 35 فدانا وبتكلفة تتجاوز المليار والمائتي مليون دولار ويضم  المبنى الجديد ألف سرير و60 غرفة عمليات ومجهز بأحدث الأجهزة لعلاج الأورام فى العالم ليكون أكبر مستشفى مجاني لعلاج الأورام فى المنطقة، كما أكد على اهتمام جامعة القاهرة بتطوير المعاهد والمراكز التابعة لها لتقوم بدورها التعليمي والبحثي والاهتمام بالحفاظ على رأس المال البشرى، والتوسع في برامج الوقاية وتخريج كوادر طبية وفق المعايير العالمية، مثمنا دور العمل الخيري في هذه المرحلة،  كما قام بتسليم درع جامعة القاهرة ودرع المعهد للشيخ  القاسمى وقرينته الشيخة جواهر.
وقدم الشيخ القاسمى الشكر لجامعة القاهرة على حفاوة الاستقبال، مؤكدا على دعم دولة الإمارات الدائم لمصر، وأضاف أن المؤسسة التي تقودها الشيخة جواهر القاسمى تولى اهتمامًا بمكافحة مرض السرطان فى العالم وخاصة مصر ولهذا حرصنا على المشاركة فى  بناء ودعم  المعهد القومي للأورام.
 حضر الاحتفال د. محمد لطيف عميد المعهد، وعدد من عمداء المعهد السابقين.
 يذكر أن الشيخ سلطان القاسمي، حاكم الشارقة، تبرع بمبلغ  160 مليون جنيه لصالح معهد الأورام بالجامعة.