انطلاق مؤتمر جراحة الوجه والفكين بمعهد ناصر بحضور 200 طبيب

المؤتمر الأول لجراحة الوجه والفكين
المؤتمر الأول لجراحة الوجه والفكين

أطلق "معهد ناصر للبحوث والعلاج"، اليوم السبت 4 نوفمبر، المؤتمر الأول لجراحة الوجه والفكين تحت رعاية وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، وبإشراف رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة د.أحمد محي القاصد.
 
 وعلى هامش المؤتمر تم استضافة الخبير الأمريكي د. جوزيف إدوارد فان سيكلز  أستاذ جراحة الوجه والفكين بجامعة ليكسنجتون كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية  وذلك بالتعاون مع كلية طب الأسنان جامعة القاهرة.

 حضر اليوم الأول للمؤتمر 200 طبيب من مستشفيات وزارة الصحة، وكلية طب الأسنان بجامعتي القاهرة، وعين شمس والمستشفيات العسكرية، ومعهد ناصر.

 بدأت فعاليات المؤتمر بمحاضرة  تعريفية للدكتورهشام يسري ، عن نشاط قسم جراحة الوجه والفكين بمعهد ناصر ، فيما تطرقت محاضرة د.محمد عبد العزيز إلى نمو عظام الجمجمة لحالات التقويم الجراحي، ثم تطرق الخبير الأمريكي في محاضراته للتقييم المنهجي لحالات التقويم الجراحي والانقسام السهمي للفك السفلي واستخدامه لإرجاع الفك لوضعه الطبيعي والقطع العظمي، وتقويم الفك العلوي.

 وقام كلآ من أستاذ جراحة الوجه والفكين بجامعة القاهرة د. عماد حلمي ، ورئيس قسم جراحة الوجه والفكين بمعهد ناصر د. فهمي عبد العال بإدارة المناقشات العلمية بين المحاضر وشباب الأطباء .

ويستمر المؤتمر حتى غد الأحد، على أن يستكمل بورش العمل يومي الإثنين والثلاثاء ، حيث يقوم الخبير الأمريكي بإجراء ستة عمليات جراحية لمرضى نفقة الدولة، والتأمين الصحي، على أن يتم عمل بث حي مباشر من غرفة العمليات إلى قاعة المؤتمرات، حيث يهدف ذلك إلى تزويد شباب الأطباء بالخبرات العلمية والمهارات المكتسبة من الجراحات الميكروسكوبية والتكميلية والتعويضية وعلاج التشوهات والأورام والإصابات في تخصص جراحة الوجه والفكين.

 أشار مدير معهد ناصر د.هاني راشد، إلى أن قسم جراحة الوجه والفكين بمعهد ناصر من الأقسام المتميزة، حيث يضم نخبة من الاستشاريين والأخصائيين على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة، حيث يقوم الأطباء بعلاج مصابي مفصل الفك وشقوق سقف الحلق والشفة والتقويم الجراحي والكسور والأورام وإعادة البناء والتأهيل وزراعة الأسنان والتشوهات الخلقية ولا تقتصر الخدمة الطبية على المصريين فقط بل للمرضى الوافدين من الدول العربية والأفريقية لما لمستشفى معهد ناصر من إمكانيات فنية عالية لتقديم خدمة طبية عالية الجودة، حيث تقوم فلسفة القسم على التطوير المستمر للأطباء واستحداث كافة الوسائل المساهمة في تقديم خدمة طبية متميزة ، مضيفا أن قسم الوجه والفكين أسس مركز تدريبي معترف به من قبل البورد العربي، وتم استحداث برنامج تدريبي لتأهيل الأطباء للعمل في مجال جراحة الوجه والفكين مدته خمس سنوات، حيث يعتبر هذا البرنامج هو الأول والوحيد بجمهورية مصر العربية المشابه لمثيله في الولايات المتحدة الأمريكية.