»أرض التجمع والظلم التحكيمي وموقف البدري« أبرز تصريحات «طاهر» بالمغرب

محمود طاهر رئيس النادي الأهلي
محمود طاهر رئيس النادي الأهلي
أدلي رئيس النادي الأهلي المهندس محمود طاهر، بتصريحات صحفية خلال تواجده مع فريقه في المغرب كرئيساً للبعثة لمواجهة الوداد المغربي في إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها مساء السبت 4 نوفمبر، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة على ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب.

وحملت تصريحات «طاهر» بشرى لأعضاء النادي الأهلي وحلم الجماهير بالإستاد الخاص ورأيه في المدير الفني للفريق وموقفه من اللجنة الاولمبية وتأكيد على تعرض الأهلي لظلم تحكيمي وخطواته الأخير تجاه حقوق الأهلي ضد لاعبه الهارب "كوليبالي". 

أزارو:
أكد رئيس الأهلي على  ثقته الكبيرة في المغربي "وليد أزارو"، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، لافتا إلى أنه مهاجم واعد وسيكون له مستقبل كبير مع الفريق، مشيرا أن أزارو ينتظره مستقبل كبير للأهلي وإهداره للفرص قد تكون عدم توفيق، مضيفا أن المهاجم المغربي سيظهر بقوة بعد انسجامه مع الفريق مثلما حدث مع زميله النيجيري "جونيور أجاي".

حسام  البدري: 
شدد طاهر على ثقته الكبيرة في الجهاز الفني لفريق النادي الأهلي، بقيادة الكابتن حسام البدري، لافتا إلى أن مجلس الإدارة يوفر دائما كل سبل النجاح للجهاز مشيرا إن الجهاز الفني بقيادة البدري يملك رؤية قوية ومميزة، وأن مجلس الإدارة يوفر له باستمرار كل عناصر الاستقرار؛ حتى يحقق نجاحات أكبر مضيفا أن المجلس يوفر احتياجات الجهاز الفني ملثما كان يحدث مع البرتغالي "مانويل جوزيه"؛ وذلك من أجل تحقيق كل البطولات التي يشارك بها الفريق.

وأوضح رئيس الأهلي أن حسام البدري أحد أفضل المدربين في منطقة الشرق الأوسط إن لم يكن أفضلهم بالفعل، مشيرا إلى أن الأهلي مع البدري حقق الدوري والكأس ووصل لنهائي بطولة إفريقيا وبأمر الله يكون بطلها التحكيم.

أكد طاهر أن الفريق تعرض للظلم في بعض القرارات التحكيمية خلال الفترة الأخيرة سواء على الصعيدين المحلي أو الإفريقي.

وقال طاهر إنه لا يلقي بأية اتهامات تجاه أي فرد أو منظومة، لكنه فقط يطالب بالحيادية والعدالة في القرارات التحكيمية؛ حتى يحصل كل فريق على حقه فقط.

وأشار رئيس الأهلي إلى إن الحكم "بكاري جاساما" الذي سيدير لقاء الأهلي والوداد المغربي في إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، هو المصنف الأول في القارة السمراء، وسيسعى للحفاظ على اسمه وسمعته، كونه مرشحا للمشاركة في كأس العالم بروسيا 2018.

وأكد المهندس محمود طاهر، أن "جاساما" يعد هو الحكم الأنسب للمباراة النهائية لأكبر بطولة للأندية في القارة السمراء، مشددا على أن مطلب الأهلي الوحيد في كل وقت هو اختيار الحكم المناسب للمباريات المهمة.

إستاد الأهلي:
كشف رئيس الأهلي عن إقامة فعاليات مؤتمر صحفي يقام في يومي 20 أو 21 نوفمبر الجاري، للشركات الثلاثة المرشحة لتدشين إستاد الأهلي.

وقال رئيس الأهلي إن المؤتمر الذي تم تحديد موعده منذ عدة شهور سيشهد عرض الشركات الثلاثة تصوراتها لإستاد الأهلي، ودراسات الجدوى الخاصة بالإستاد وكل تفاصيل المشروع الذي يعد حلم الجماهير.

وشدد المهندس محمود طاهر على أن موعد المؤتمر كان محددا سلفا، ومنذ عدة أشهر حتى لا يقوم البعض بربط ميعاد المؤتمر بموعد الانتخابات، لافتا إلى أن انتخابات الأهلي لم يكن موعدها في هذا الوقت، بل إنه تم التعجيل بها؛ بسبب الظروف الحالية وقانون الرياضة الجديد.

اللجنة الاولمبية:
قال طاهر أن النادي مستمر في موقفه تجاه اللجنة الأوليمبية المصرية، للحصول على حقه بتطبيق لائحته التي أقرها أكثر من 14 ألف عضو في الجمعية العمومية الخاصة، لافتا إلى أن الأهلي متمسك بحقه رغم المماطلات التي واجهها من لجنة التسوية والتحكيم.

وأوضح رئيس الأهلي أنه منذ توليه ومجلس الإدارة المسئولية وهم يتعرضون لهجوم مستمر، رغم الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع سواء رياضيا أو اجتماعيا.
وأكد طاهر إن كل شيء قدمه المجلس للنادي، هو استحقاق للجمعية العمومية والجماهير، مضيفا أن هناك طموحات كبيرة في الفترة المقبلة، خصوصا وأن الأهلي أصبح مؤسسة اقتصادية كبيرة وتقوم على نظام اقتصادي ناجح.

وأضاف رئيس الأهلي أن مجلس الإدارة ضم 6 مقاتلين في ظروف صعبة، وأنهم لو رحلوا وتركوا النادي لحدث فراغ ومشكلات كثيرة كان النادي في غنى عنها، مشددا على أن كل من يهاجمون النادي بعد رحيلهم ليس لهم أي مصداقية.

وشدد طاهر على أن مصلحة الأهلي لديه أهم من أي شخص، وأن الأهلي لا يعرف أهل الثقة، وإنما أهل الكفاءة وأصحاب الجهد والعمل، مضيفا أن الأهلي ليس عزبة لأي شخص، وأنه لو لم يحافظ على كيان النادي فإن التاريخ لن يتركه.

وأوضح المهندس محمود طاهر أنه ومجلس الإدارة ليس لهم هم إلا أعضاء وجماهير النادي وتقديم أفضل شيء للقلعة الحمراء. 

إدارة المباريات: 
وأشاد طاهر بإدارة المباريات بالنادي، مؤكدا أنها تقدم عملا مميزا، وأن النادي يمكنه حاليا استقبال 100 ألف مشجع في المباراة الواحدة من خلال آلية حضور الجماهير، دون أن تكون هناك تذكرة واحدة في السوق السوداء.

كوليبالي الهارب:
أكد محمود طاهر أن النادي لن يتنازل عن حقه في قضيته مع الإيفواري سليمان كوليبالي، لاعب فريق الكرة الهارب.

وقال طاهر إن كوليبالي لن يلعب الكرة مرة أخرى إلا بموافقة الأهلي، لافتا إلى أن النادي متمسك بحقه الشرعي والقانوني في أزمته مع اللاعب.

من جانب آخر، قال طاهر إن قناة الأهلي شهدت تطورا كبيرا في الفترة الماضية، لافتا إلى أن مجلس الإدارة تسلم القناة قبل أن يتم تسويد شاشتها بـ24 ساعة.

وأشار رئيس الأهلي إلى أنه لا توجد قناة في العالم تذيع مباريات فريقها مباشرة بل مسجلة، مشددا على أنه يسعى لتطوير القناة أكثر وأكثر في الفترة المقبلة.

أرض التجمع: 
قال طاهر إن النادي سيتسلم أرض التجمع الخامس في الأسبوع المقبل؛ للبدء في تدشين الفرع الجديد للنادي، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع الجهات الحكومية على تخصيص الأرض للنادي وأسلوب دفع ثمنها.

وأضاف رئيس الأهلي أن مجلس الإدارة قام بسداد 55 مليون جنيه، كدفعة أولى مقابل قيمة أرض التجمع التي ستشهد فرعا جديدا على الطراز العالمي للنادي الأهلي.