انطلاق الدورة التدريبية لتثقيف الأئمة بالمحافظات

 انطلاق الدورة التدريبية لتثقيف الائمة بالمحافظات
انطلاق الدورة التدريبية لتثقيف الائمة بالمحافظات
قال مدير مكتب المخطوطات التابعة لوزارة الأوقاف د.ماهر جبر، بأنه في إطار التثقيف والإعداد والتدريب والتأهيل بدأت اليوم الخميس 2 نوفمبر، فعاليات الدورة التدريبية للأئمة بمديرية أوقاف بني سويف والمستهدف منها عدد 563 إماما.


بدأت فعاليات الدورة التدريبية في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا بحضور كل من الشيخ محمد نور وكيل الوزارة لأوقاف بني سويف والدكتور أحمد شحاتة الأستاذ بجامعة الأزهر محاضرًا والشيخ جابر شحاتة مدير المديرية والدكتور ماهر جبر.


وأضاف جبر ، أن هذه الدورة التدريبية تأتي تحقيقًا للتجسيد الواقعي والتطبيق الفعلي لتجديد الخطاب الدعوى والفكري وتقديم رؤية إصلاحية للتطوير والتحديث والتجديد تجمع بين القديم والجديد لتتفق في الرؤية المستقبلية , كما أن هذه الدورة بجانب غيرها من الدورات التدريبية معينة ومساعدة في بيان وتوضيح أمور مهمة تجنب الساحة الدعوية خاصة والأمة الإسلامية عامة من الوقوع في المشاكل الدعوية "فكريًّا- أخلاقيًّا- سلوكيًّا"، وذلك بتمهيد طريق للوصول إلى منهج يقضي على الأزمات والاختلافات حول القضايا المعاصرة .
وفى ختام فعاليات اليوم الأول والذي تم بمشاركة فاعلة منقطعة النظير طالب الأئمة تكرار مثل هذه الدورات في شتى المجالات "دينيًّا- علميًّا- ثقافيًّا – تنمية بشرية".