فيلم «جامعة أون» على قناة النيل الدولية..الليلة

تعرض قناة النيل الدولية فيلم "جامعة أون" ، في تمام الحادية عشر من مساء اليوم الخميس 2 نوفمبر، وهو فيلم وثائقي درامي يرصد نشأة الجامعة ومراحل تطورها حتى عصرنا الحالي في إطار درامي جديد.


 صرحت بذلك عضو الهيئة الوطنية للإعلام ورئيس قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب ومدير المركز الإعلامي للجامعة د. هبه شاهين، موضحة أن الفيلم إنتاج مشترك بين جامعة عين شمس والمركز الثقافي القبطي الأرذوثوكسي ؛ تمت ترجمته إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية بوحدة رفاعة الطهطاوي للترجمة بكلية الألسن في سابقة هي الأولى من نوعها بالجامعات المصرية.


يذكر أن جامعة عين شمس برئاسة أ.د. عبد الوهاب عزت كانت قد أهدت التلفزيون المصري عدداً من الأفلام الوثائقية ومنها فيلم "جامعة أون" و عدداً من الأفلام التي تم إنتاجها في إطار مشروعات تخرج طلاب قسم الإعلام بكلية الآداب بالجامعة العام الماضي بعد النجاح الكبير الذي حققته بإشادة نخبة من كبار الإعلاميين.


فيلم جامعة أون سيناريو محمد البرعي وإخراج أحمد عبد العليم قاسم وإشراف فني للعمل أ.د. هبه شاهين و المادة العلمية للأستاذ الدكتور طارق منصور أستاذ التاريخ ووكيل كلية الآداب بجامعة عين شمس.