انطلاق فاعليات " ميكور" لحماية المنشآت البترولية من التآكل

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
انطلقت فعاليات المؤتمر الصحفي الأول لشركة ميكور للخدمات البترولية، بالتعاون مع المؤسسة الدولية لحماية المنشآت البترولية من التآكل "NA»E"، لوضع حلول متقدمة لمشكلات تآكل خطوط الأنابيب البترولية والآبار، بمشاركة أشرف عبد البصير رئيس الشركة و مدير الحماية الكاثودية بشركة أرامكو، و الدكتور جاسم فلاتة مؤسسة " NA«E" لمنطقة الشرق الأوسط و شرق آسيا، والدكتور محمد يوسف المسئول السابق بوزارة البترول و مدير مشروعات بـ"ميكور".

وقال الدكتور جاسم فلاتة رئيس المؤسسة الدولية لحماية المنشآت البترولية من التآكل “NACE”، إن عمل المؤسسة يغطي ما يقرب من 130 دولة وتركز أعمالها في منطقة إفريقيا و شرق آسيا، مؤكدا أن هناك رغبة حقيقة للتعاون مع المنشآت البترولية في مصر.

وأوضح أن هناك ورش عمل تجري لتوعية العاملين بالقطاع البترولي لتفادي أزمات تآكل المنشآت البترولية، والتحكم فيها، باعتبارها أحد معوقات تنمية القطاع و أحد أسباب زيادة تكلفته.

من جهته قال المهندس أشرف عبد البصير رئيس شركة ميكور، إن مصر بحاجة لإعادة نظر في تشريعات لمنع انهيارات المنشآت البترولية وغير البترولية و السكنية، بسبب التآكل، مؤكدا أن الدولة لها سمعة كبيرة خارجيا في القطاع البترولي.

وأوضح أن المؤسسات البترولية في الخارج وخصوصا منطقة الخليج أصبحت لا تقوم بعملها إلا بعد اشتراط عملية التأمين وحمايتها من التآكل حماية للأرواح البشرية والاستثمارات أيضا لتقليل الخسائر.

وأوضح أن العلم تطور لاستخدام التكنولوجيا الحديثة لدعم القطاع البترولي من التآكل لدعم الاستثمارات و تقليل مخاطر التكلفة.