الصحة: ضبط 2.5 مليون قرص أدوية مخدرة بمصنع في 15 مايو

 وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن ضبط 2 مليون و586 ألف قرص من الأدوية المخدرة والمنشطة، و3 آلاف عبوة دوائية مغشوشة، في عدة حملات شنتها الإدارة المركزية للتفتيش الصيدلي بمحافظات القاهرة والجيزة والمنوفية.

أوضحت د. رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية أنه تم ضبط أحد الأماكن الغير مرخصة بمدينة 15 مايو محافظة القاهرة يقوم بتصنيع الأدوية المخدرة مثل ترامادول أقراص وأدوية منشطة، حيث تم ضبط 586 ألف قرص مخدر و حوالي 2 مليون قرص منشط لأصناف مختلفة بالإضافة إلى حوالي 750 كيلوجرام مواد خام مختلفة و 50 لتر كحول ميثيلي و أكياس و براميل وماكينات التصنيع و التعبئة و التغليف المستخدمة في التصنيع، و تم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 3580 جنح قسم شرطة 15 مايو لسنه 2017 للعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفة.
 
أضافت زيادة أنه تم ضبط 3 آلاف و95 عبوة دوائية مغشوشة ومهربة ومجهولة المصدر من أصناف مختلفة بمخزن غير مرخص تابع لصيدلية بمحافظة الجيزة، لافتا إلى أنه من بين المضبوطات 134عبوة من الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية، حيث تم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم  63330 جنح قسم شرطة الهرم لسنه 2017، للعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.
 
وتابعت زيادة أنه تم ضبط وتحريز كميات كبيرة من الأدوية غير معلومة المصدر داخل عيادتين بمدينة تلا بمحافظة المنوفية وذلك بالاشتراك مع ادارة العلاج الحر، لافتة الى أنه تم تحرير محضرين بالواقعتين الاول قيد برقم (18484) جنح قسم تلا لسنه 2017 والثاني قيد برقم (18485) جنح قسم تلا لسنه 2017.
 
يأتي هذا فى اطار حرص الوزارة على حماية المريض المصرى وضبط سوق الدواء بمصر من أى تجاوزات من شأنها الاضرار بالمواطن والصالح العام وذلك عن طريق مكافحة الأدوية المغشوشة والمهربة والغير مسجلة بوزارة الصحة.