لونجوباردي:خريطة الاستثمارية الصناعية نقطة تحول لجذب فرص رؤوس الأموال

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
أثني فيليشى لونجوباردي مدير مكتب التعاون الإيطالي فى القاهرة، على اتفاقية التعاون بين وزارتي الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، والصناعة والتجارة، والتي نتج عنها فتح شباك واحد للاستثمار الصناعي للمصريين فى الخارج، وإطلاق أول خريطة إليكترونية للاستثمار الصناعي في مصر.

‎جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذى نظمته وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج وبالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية والوكالة الايطالية للتنمية والتعاون، لإطلاق الخريطة الاستثمارية الصناعية وذلك بمشاركة عدد من السادة الوزراء والمحافظين وسفراء الدول الأجنبية فضلاً عن رؤساء عدد كبير من البنوك وممثلي مختلف منظمات الأعمال.

وأوضح لونجوباردي أن مكتب التعاون الإيطالي كان من أهم شركاء الدولة المصرية فى العديد من المجالات أبرزها الاستثمار فى المشروعات الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة، وخلق فرص عمل، حيث تم توفير 600 فرصة عمل بالتعاون مع الحكومة المصرية.

وثمن فيليشي على مشاركتهم فى تنظيم مثل هذا المؤتمر، مشيرة إلى أن هذه الخريطة الاستثمارية الصناعية من شأنها تلبية الاحتياجات المهمة لسوق العمل، وأنها ستكون مفيدة للجاليات العاملة فى الخارج، لأنه سيتسنى لهم فرص غير مسبوقة للاستثمار فى مصر لم تكن موجودة من قبل.

وأكد في ختام حديثه أن إطلاق خريطة الاستثمار الصناعي فى مصر تمثل مرحلة تالية هامة تهدف إلى بناء شاركت كاملة لجذب فرص الاستثمار من المصريين المتواجدين فى إيطاليا، بحيث يمكن أن يستثمروا مهاراتهم الفنية فى مصر.