الرقابة الإدارية تكشف عن قصور في الخدمات بقرية «شهداء بحر البقر 2» بالشرقية

قامت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الشرقية بإشراف العميد احمد شوقي بحملة على القرى الأكثر فقرا واحتياجا بالمحافظة وذلك للتعرف على مشكلاتها واهم احتياجات المواطنين بها في المجالات الخدمية.

وقامت الحملة التي قادها عضو الرقابة الإدارية وشارك فيها فريق عمل من الوحدة المحلية بمركز ومدينة الحسينية بزيارة لقرية "شهداء بحر البقر 2" كشفت خلالها عن أوجه القصور في العديد من القطاعات الخدمية.

وقامت اللجنة بزيارة وحدة طب الأسرة واتضح أنها تشغل مبنى ضخم يضم 40 حجرة و36 دورة مياه ومبنى خاص بمبيت الأطباء مجهز بأن يكون مستشفى عام إلا أنة تم استغلاله بصورة غير مرضية للأهالي وأتضح وجود عجز شديد في الأطباء وهيئة التمريض والأجهزة الطبية التي تساعد في التشخيص السليم والعلاج وتعطل جهاز السونار.

ثم توجهت حملة الرقابة إلى مدرسة شهداء بحر البقر للتعليم الأساسي وتلاحظ تشغيل المدرسة على فترتين الصباحية للتعليم الأساسي والمسائية للتعليم التجاري وتلاحظ وجود تكدس في الفصول ووجود عجز شديد في المدرسين ونقص في معامل الحاسب الآلي وافتقار المدرسة لفصول التقوية.

وبمقر جمعية "شهداء بحر البقر 2 " اتضح أنة متهالك النشأة منذ أكثر من 57 عاما حيث أصيبت الأسقف بالمبرومة وانهار بعضها دون أن يتحرك احد. 

كما اتضح آن مخزني الأسمدة بلا أسقف لانهيارها ومعرضة للتلف في حالة هطول الإمطار عليها وتجمع الأهالي حول عضو هيئة الرقابة ليشكون من عدم وجود مستودع بوتاجاز وقلة الخبز المدعم الذي ينتجه فرن واحد بالقرية ولا يتناسب مع عدد سكانها البالغ عددهم أكثر من 11 إلف نسمة.

كما تضرروا من سوء حالة الطرق وطالبوا بإحلال وتجديد 3 كباري منشأة منذ عام 1960 وصيانة الخطوط الرئيسية للمياه واستكمال مشروع الصرف الصحي بالقرية الأم وتوصيلة إلى باقي القرى .. وكذلك عدم وجود إسكان اقتصادي بالقرية وقلة عدد فصول محو الأمية رغم وجود عدد كبير من الأميين ..

وطالب الأهالي بضرورة إنشاء نقطتي للإسعاف والإطفاء وفتح 3 مخابز جديدة لتوفير احتياجاتهم الأساسية.