يصرفون 43 مليون جنيه

والي: صرف النفقة لـ 279 ألف مستحق شهريا عبر "المحمول"

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي أن خدمة صرف النفقة عن طريق شركات المحمول هي خطوة مهمة على طريق الشمول المالي الذي تتبناه الوزارة في ظل استراتيجية الحكومة فى تقديم الخدمات عن طريق استخدام التكنولوجيا الحديثة والدفع الالكتروني.

ويستفيد من هذه الخدمة 129 ألف سيدة يمثلن 279 ألف مستحق يصرفون 43 مليون جنيه نفقة شهريًا وسيتم فى القريب تطبيقية على 9 ملابين من اصحاب ومستحقى المعاشات و2 مليون من مستحقة برنامج كرامة وتكافل الى جانب 1,7 مليون من مستحقة معاش الضمان فى إطار توفير الخدمات والتيسير على الفءات الاولى بالرعاية.

جاء ذلك خلال توقيع برتوكول امس  مع أربعة شركات محمول بهدف صرف النفقة للمطلقات والمستحقين من خلال المحمول بحضور ياسر القاضى وزير الاتصالات.

و قالت  والى إن البروتوكول ياتى في إطار تيسير إجراءات الصرف وتوفير وسيلة آمنة وسريعة لدفع و تلقي مبالغ النفقة وصرفها من طرف السيدات المطلقات والمستحقات للنفقة.

وأوضحت أن هذا البرتوكول يتيح زيادة عدد منافذ الصرف المستحقة النفقة من 43 فرع لبنك ناصر الى 5500 فرع ومنفذ لشركات المحمول والبنك مما يوفر الوقت والجهد للسيدات مستحقات النفقة و يأتي في إطار التعاون بين الدولة ومختلف المؤسسات الخاصة والحكومية للاهتمام بالمواطن ودعمه وصولا إلى التنمية المستدامة التي تعمل الدولة على تفعيلها ليس اقتصاديا فحسب بل اجتماعيا أيضاً  من خلال مواكبة تطور احتياجات العصر.

وقال ياسر القاضى أن هذا البرتوكول يتماشى مع سياسة الدولة فى تحقيق الشمول المالى وخدمة المواطنين 

واوضح د.شريف فاروق نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعى أن آليات الصرف عن طريق البروتوكول تقضى بأن يتم تسجيل بيانات الراغبين من مستحقي النفقة في الاستفادة من الخدمة عن طريق فروع البنك أو فروع شركات المحمول.وقال أن أول 3 شهور سيكون الصرف مجانى دون رسوم بعدها سيتم تحصيل مبلغ جنية واحد عن كل مستحق وستتم العملية من خلال تطبيق على التليفون يرسل رسالة إلى كل مستحق النفقة بعد تسجيل بياناتها بوصول المبلغ وتتوجه للصرف من اى فرع.

وردا على سؤال للاخبار حول تحمل بنك ناصر فى صرف النفقة للسيدات الحاصلات على أحكام ولم يستطعن تنفيذها قال شريف فاروق أن البنك سيتولى صرف النفقة من صندوق تأمين الأسرة ويمكنه الاتصال بالمدينة وتنفيذ الحكم عليه