محافظ الإسكندرية: محطة معالجة ثلاثية للصرف لخدمة مساكن الكيلو 38

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع
أعلن محافظ الإسكندرية د.محمد سلطان إقامة محطة صرف "معالجة ثلاثية" لخدمة مساكن الكيلو 38,5، الواقعة بطريق الساحل الشمالي بالتنسيق بين المحافظة والمنطقة الشمالية العسكرية ووزارة الإسكان لتنفيذ مشروع صرف يخدم المنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماعه برؤساء الأحياء والجهات التنفيذية المسئولة عن مساكن المحافظة، بحضور اللواء عمرو الشبكشي رئيس جهاز الرقابة الإدارية بالاسكندرية، والعميد احمد عزازي رئيس الإدارة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، و اللواء أحمد متولي سكرتير عام المحافظة والسادة رؤساء الأحياء التي تقع المساكن بها.

وأكد سلطان أنه تم التنسيق بين الهيئة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية و وزارة الإسكان لتنفيذ مشروع صرف يخدم 960 وحدة سكنية بواقع 48 بلوك بمساكن الكيلو,5 38 بطريق الساحل الشمالي مشيرا إلى أن مشروع مساكن الكيلو,5 38 متوقف منذ الانتهاء من انشاء الوحدات في عام 2007 وذلك لعدم وجود صرف صحي يخدم المنطقة، مشددا على تسليم الأرض المزمع إقامة محطة المعالجة الثلاثية عليها للجهاز التنفيذي لشركة الصرف الصحى و يلتزم الحي بالحفاظ على الأرض لحين البدء فى تنفيذ المشروع.

وأشار سلطان إلى  أن الدولة  وقيادتها السياسية تضع في أولى اهتماماتها تطوير المناطق العشوائية في جميع أنحاء الجمهورية و توفير مساكن مناسبة للشباب و رفع العبء عن كاهل المواطن البسيط،مؤكدا أن هذا يأتي سعياً من الجميع الجهات لسرعة تنفيذ المشروعات المتوقفة لخدمة أهالي الثغر.

يذكر أن مشروع مساكن الكيلو 38,5 يحتوى على 48 بلوك بواقع 960 وحدة سكنية وكل بلوك سكني يشتمل على 5 طوابق كل طابق به شقتان وقد تم البدء فى إنشاء البلوكات عام 1997 وتم الانتهاء منها في 2007 ومنذ ذلك الحين والمشروع متوقف ولم يتم تسكين الوحدات لعدم وجود مشروع صرف صحي يخدم المساكن.