لصحة أفضل .. أحرصِ على تناول هذه العناصر الغذائية

أكد خبير التغذية سعيد متولي، أن هناك 4 أشياء أساسية لصحة الجسم البشري ولو توفرت يوميًا بغذائنا لن نشكو من الأمراض وهي.. الماء، عسل النحل، الألبان، زيت الزيتون.

وأضاف أن هذه المكونات الغذائية تحتوي على الماء والبروتين والكربوهيدرات وكل العناصر المعدنية وكل أنواع الفيتامينات ومضادات الأكسدة المختلفة وحامض الفوليك والفينولات وأميجا 3 و6 و9 وأيضا بها ما يقلل وزن السمين وما يرفع وزن النحيف وما يشفي الجسم من الأمراض ويصحح القلب ويقوي الجنس ويزيد الحواس إحساسا فتتذوق الغذاء أفضل ونتيجة تحصل على جسم قادر على الحياة والعطاء.

وأشار إلى أنه يأتي بعدها 4 مكملات الغذاء منها المهمة لأنها تعوض الجسم وتكمل ما يحتاجه فقط تستخدم باعتدال وبطبيعتها على قدر المستطاع وهي.. اللحوم، الحبة الكاملة كالقمح وغيرها، التمور، الخضروات الورقية، والفاكهة "حسب موسمها وبلا مبيدات".

وأوضح أنه يأتي بعدها مكون غذائي هام قد يوفر للبسطاء أسس بناء العضلات والهرمونات والإنزيمات ويحافظ على حياتهم بالإضافة إلي البقوليات الذي يفتقر إلى أحماض أمينيه أساسيه لا تخلق أيضا بالجسم ولا تتواجد إلا في البروتينات الحيوانية وفول الصويا ولكن تستخدم الصويا بحذر القدر المستطاع ومنها "الفول، اللوبيا، الفاصوليا، الحمص".
وأكد أن كل ذلك طبيعي ومنظم حسب أهميته للجسم ولكن اعتدنا على استخدام ما يهدم أجسادنا وهي..  اللحوم المصنعه، مرق دجاج ،الكاتشب المصنع، مياه غازية، جبن ذات دهن نباتي، شيبسي ومقرمشات بألوان وطعم صناعي حيث إنها كلها خلطات سريه تزيد الطعم وتضر الكبد والصحة.