بالفيديو .. مكرم: مصر تسعى لتنويع مصادر السلاح

أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد أن مصر تسعى لتنويع مصادر السلاح و تعتمد اعتمادا كبيرا على فرنسا في تنويع مصادر السلاح المصري.
 
وأضاف "مكرم"، خلال لقائة فى برنامج "حديث المساء" المذاع على قناة  mbc مصر، الثلاثاء 24 اكتوبر، أن فرنسا تعتبر شريكصا أساسيًا لمصر بسبب شراء الكثير من المعدات العسكرية والسفن البحرية الفرنسية، منوها أن سياسة تنوع السلاح يترتب عليها فهم متكامل لتلك الأسلحة المتطورة للخروج بسياسة تسليحية متكاملة.

وتابع: "الرئيس الفرنسي يريد أن يلعب دورا إقليميا فى المنطقة العربية ويعتبر من الأطراف المهمة التي تتقارب فى وجهة النظر المصرية بشأن المصالحة الفلسطينية".

وأشار "مكرم" الى أن الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر بدأ معركة تنويع الأسلحة وأصبحت تلك السياسة ثابتة ومتنوعة من خلال تنويع مصادر القوة العسكرية والاقتصادية، لافتا إلى انتهاء الاستقطاب العسكري والاقتصادي من خلال تنويع مصادر السلاح الروسية والفرنسية وغيرها.

 وعلى جانب آخر، أوضح مكرم أنه تم الانتهاء من قانون تداول المعلومات ومراجعته والموافقة عليه من حيث المبدأ، وسيتم التوجه بمشروع القانون المتكامل إلى 3 مؤسسات صحفية للاستماع إلى ملاحظات الصحفيين والمتخصصين عن القانون يوم الجمعة القادم وسيحضر 3 من أعضاء المجلس لتسجيل ملاحظات الصحفيين على بنود ذلك القانون لدراسة تلك الملاحظات عن البنود.
 
وشدد"مكرم"على أنة عقب الانتهاء من قانون تداول المعلومات بصورة نهائية يعرض على لجنة الإعلام بمجلس النواب