محافظ الفيوم: التعليم الفني مستقبل مصر

جمال سامى محافظ الفيوم
جمال سامى محافظ الفيوم
قال د.محمد مجاهد أستاذ الهندسة جامعة القاهرة والمسؤول عن المجمع التكنولوجي السابق؛ إن المجمع بالفيوم شهد تدريب كامل لأعضاء هيئة التدريس والخبراء الإيطاليين.

وأوضح مجاهد، خلال المؤتمر الختامي لمشروع مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم، أن تقييم الطلاب من خلال الجدارات التي تم وضعها للدراسة في المجمع كانت تتم بفضل الجهة المختصة بالتقييم وهي إحدى الجهات الإيطالية وأعضاء هيئة التدريس، قائلا : أتمنى أن تستعين مصر بخبراء لقياس مدى اكتساب طلاب التعليم الفني الجدارات اللأزمة أثناء الدراسة.
 
وفي سياق متصل قال د.جمال سامي محافظ الفيوم إن التعليم الفني هو مستقبل مصر والمجمع التكنولوجي في الفيوم نموذج مضيئ للتعليم الفني وأي زائر يأتي إلى الفيوم لابد يزور المجمع .

وكشف جمال سامي محافظ الفيوم، إن هناك 2 مليون فدان تم تخصيصها لصناعات الغزل والنسيج كما أن هناك 153 مصنع لصناعات مختلفة تعمل و153 أيضا تحت الإنشاء، كما أن المحافظة تلقت 91 طلب من مستثمرين لإنشاء مصانع، قائلا: محافظة الفيوم ستكون من أكبر المحافظات الصناعية في مصر خلال الفترة المقبلة. 

وأوضح سامي، خلال كلمته بالمؤتمر الختامي لمشروع مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم والمقام بأحد الفنادق، أنه لا بد من نماذج تعليمية تخدم الصناعات المختلفة، لافتا إلى أنه تم تنظيم معرض للمدارس المنتجة في المحافظة حقق مبيعات 420 ألف جنيه.