بالفيديو والصور.. مصر في حداد على شهداء الواحات

شهداء الوطن فى حادث الوحات
شهداء الوطن فى حادث الوحات
أعلنت معظم الجامعات والمدارس والمصالح الحكومية، على مستوى جمهورية مصر العربيةـ الحداد على أرواح شهداء حادث طريق الواحات الإرهابي. 

يذكر أن قد وقع حادث إرهابي في الواحات، الجمعة، عندما داهمت قوات الأمن بؤرة إجرامية بطريق الواحات، تم خلالها تبادل لإطلاق النيران بين قوات الشرطة وبين الإرهابيين، وأسفر ذلك عن استشهاد 16 شرطيا وإصابة آخرين، خلال المواجهات مع الإرهابيين، في طريق الواحات بالكيلو 135. 

وبدأت جامعات جمهورية مصر العربية، الأحد 22 أكتوبر، بدقيقة حداد على أرواح شهداء الواحات، حيث وجّه د.جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا، عمداء الكليات بضرورة بدء كافة المحاضرات بجميع كليات الجامعة العشرين 

بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء الوطن من أبطال الشرطة؛ الذين ضحوا بأرواحهم الزكية في مواجهة الإرهاب الآثم بالمنطقة المتاخمة بالكيلو 135 بطريق الواحات البحرية، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة، وذلك في إطار الجهود المبذولة لوزارة الداخلية لتتبع العناصر الإرهابية ومداهمتها في أماكن اختبائها.

كما أعلن الدكتور سالم عبد العاطي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، عن الوقوف دقيقة حدادا على أرواح "شهداء الواحات" بطابور اليوم الأحد، بجميع معاهد المحافظة. 

ووصف رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الحادث بالجبان والغادر، مؤكدًا أنه لن يثنى أبناء مصر الأوفياء من رجال الشرطة عن مطاردة الإرهاب واجتثاثه من جذوره، مشددًا أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان مهما حاول الخونة النيل من استقرارها.

وطالب د.عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن الذي استشهدوا في الواحات

وقال الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، إنه وجه عمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بضرورة الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء اشتباكات الواحات، الذين استشهدوا في مواجهات منطقة الواحات البحرية.

وأعلنت أيضا جامعة سوهاج برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن من الذين استشهدوا في العملية الإرهابية الغادرة التي استهدفت أبناء شرطة مصر الأبرار في صحراء الواحات، في بداية كل محاضرة خلال ثلاثة أيام.
 
وأكد الدكتور شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد أنه بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي فقد تقرر بدء محاضرات اليوم الأحد بجميع كليات جامعة بورسعيد بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء الوطن من أبطال الشرطة.

يذكر أن د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد وجه رؤساء الجامعات بضرورة بدء كافة محاضرات الأحد بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة، ترحما على أرواح شهداء الوطن من أبطال الشرطة الذين ضحوا بأرواحهم الذكية في مواجهة الإرهاب الآثم بمنطقة الواحات.

كما قرر مجلس إدارة البورصة المصرية، تأخير جلسة التداول الأحد، لمدة دقيقة واحدة، لتبدأ في تمام العاشرة ودقيقة صباحًا، حدادا على شهداء الوطن الأبطال من رجال الشرطة في حادث منطقة الواحات الإرهابي.

كما قامت معظم المدارس المختلفة في أنحاء جمهورية مصر العربية، ببدأ الطابور بالوقوف دقيقه حداد علي أرواح الشهداء 

وقامت أيضا بعض المدارس  بتقديم لافتات طيبة ، تعبر عن الوطنية وروح الانتماء وتقديم واجب العزاء للشهداء الجيش والشرطة.