بوتين يكرم الفنان المصري أحمد عبد الفتاح

كرم الرئيس الروسي فلادمير بوتين الفنان التشكيلي المصري أحمد عبد الفتاح بعد اختياره كأحد أفضل 30 موهبة شابة على مستوى العالم بمهرجان الشباب الدولي الذي أقيم في مدينة سوتشي الروسية.

ونجح عبد الفتاح في التنافس مع 30 ألف فنان شاب من 70 دولة شاركت في المهرجان العالمي وتأهلت رسوماته للمرحلة النهائية بعد دخولها تصفيات عديدة أشرف عليها فنانون روس.

وقال الفنان أحمد عبد الفتاح عقب فوزه بالتكريم أن الرئيس بوتين فاجأ جميع الفائزين بحضوره إلى مكان تواجدهم بمدينة سوتشي الروسية وقام بتوجيه التحية إليهم، وتكريمهم لمشاركتهم بأعمال فنية مميزة في فعاليات مهرجان الشباب الدولي وحثهم على الاستمرار في تقديم فن يخدم الإنسانية.

وأحمد عبد الفتاح هو فنان مصري معاصر ويعمل معيدا بكلية الفنون الجميلة بالأقصر تخرج سنة 2011 بتقدير امتياز والأول على كليته وحصل على العديد من الجوائز العالمية والمحلية من أهمها جائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي عام 2016 كما حصل علي المركز الثاني عالميا في مجال الرسم والتصوير وحصل علي جائزة مراسم سيوة المركزالأول عام 2015 المقدمة من وزارة الثقافة المصرية كما عبد الفتاح في العديد من المعارض الفنية داخل مصر وخارجها بألمانيا وانجلترا وإيطاليا ونيويورك وله مقتنيات لدى متحف الفن الحديث المصرية وله العديد من الأعمال الجدارية في شوارع القاهرة .