السفير المصري: إعادة النظر في رسوم امتحانات المصريين بالسعودية

عقب السفير المصري ناصر حمدي، على رفع رسوم امتحانات "أبناؤنا في الخارج"، قائلا: "أجرت السفارة والمكتب الثقافي في الرياض الاتصالات اللازمة في هذا الشأن".

وأضاف أن الدكتور أشرف العزازي المستشار الثقافي في الرياض قام بجهود حثيثة مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل إعادة النظر في رفع الرسوم المفروضة على امتحانات "أبناؤنا في الخارج"، تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور من الجالية المصرية المقيمة في السعودية.

وأضاف السفير حمدي أن هذه الجهود قد أثمرت عن استجابة وزير التربية والتعليم لتلك المساعي، حرصا منه على تخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور، حيث تم بعد دراسة الأمر من أبعاده المختلفة، تخفيض الرسوم للعام الدراسي 2017/2018 لتصبح 600 ريال سعودي للمرحلة الابتدائية، و620 ريال سعودي للمرحلة الإعدادية، و670 ريال سعودي للمرحلة الثانوية، وذلك لأبناء الجالية المصرية في المملكة.

واختتم السفير ناصر حمدي تصريحاته بالتأكيد على أن وزارة التربية والتعليم في مصر هي الجهة الوحيدة المنوط بها تحديد رسوم امتحانات أبناؤنا في الخارج، متوجها بالشكر لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني على استجابته السريعة لمطالب الجالية المصرية في المملكة.